الشريط الإخباري

تجدد الاعتصامات وسط بيروت احتجاجا على إهمال الحكومة معالجة مسألة النفايات في الشوارع

بيروت-سانا

جدد المشاركون في الحملات الشعبية اللبنانية التي تحمل اسم “طلعت ريحتكم وبدنا نحاسب” اعتصامهم مساء اليوم في ساحة رياض الصلح وسط بيروت بعدما كشفت الأمطار التي هطلت بغزارة في بيروت عن المشاكل الكبيرة الناجمة عن تراكم النفايات بالشوارع وأضرارها الصحية والبيئية.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن “المعتصمين احتشدوا أمام منزل رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام في بيروت” مطالبين المسؤولين عن رفع النفايات بالعمل سريعا على نقلها بعيدا عن الشوارع والأماكن المأهولة.

وأعلن عدد من المشاركين في هذا الاعتصام أنه جاء احتجاجا على ما آل إليه ملف النفايات ولا سيما بعد مشاهد النفايات التي جرفتها سيول الأمطار التي هطلت اليوم.

وحمل المشاركون في الاعتصام الحكومة اللبنانية مسؤولية المشاكل التي حصلت اليوم بسبب النفايات معتبرين أن ما حصل اليوم يشكل “إذلالا للشعب اللبناني” وطالبوا السلطة السياسية التي وصفوها بـ “الفاشلة والعاجزة بالرحيل”.

وأعلن المشاركون في الاعتصام أمام السراي الحكومي أنهم باقون في الشارع ومستمرون بمطالبهم ودعوا الشعب اللبناني إلى “الوقوف بوجه الطبقة السياسية معلنين أن الاعتصامات مستمرة وعلى الشعب اللبناني الذي لا يرضى بالذل النزول إلى الشارع لرفض ما يحصل”.

وأشارت الوكالة إلى أن المشاركين بالحملة رفعوا لافتات تسخر من الوضع الحالي في لبنان محملين السياسيين اللبنانيين مسؤولية ما حدث إضافة إلى لافتات أخرى تتهم السلطة بالفساد.

يشار إلى أن حملة طلعت ريحتكم بدأت تحركاتها الاحتجاجية في وسط بيروت أواخر آب الماضي بسبب عدم حل مشكلة تراكم النفايات في شوارع العاصمة اللبنانية والمدن الأخرى.