الشريط الإخباري

متظاهرون مغاربة يطالبون حكومتهم بتجريم التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي

الرباط-سانا

طالب آلاف المتظاهرين المغاربة في مدينة الدار البيضاء اليوم تضامنا مع الشعب الفلسطيني حكومة بلادهم بالإسراع في “تجريم التطبيع” مع كيان الاحتلال الإسرائيلي عبر قانون مع وقف كل أشكال هذا التطبيع.

وردد المشاركون في المظاهرة الحاشدة في المدينة المغربية كما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية شعارات تدعو إلى نصرة المسجد الأقصى ودعم صمود الشعب الفلسطيني مؤكدين ضرورة العمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية كما طالبوا بمقاطعة المنتجات الأميركية باعتبار الولايات المتحدة الداعم المنحاز للإجرام الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.

وقدرت وسائل إعلام محلية إعداد المشاركين بالمظاهرة بنحو عشرين ألفا حيث ارتدى أطفال شاركوا في المسيرة ثيابا ملطخة بالدم تعبيرا عن تضامنهم مع الأطفال الفلسطينيين.

ودعا بيان صادر عن الهيئات المشاركة في المظاهرة الحكومة المغربية إلى “التصدي لكل أشكال التطبيع الاقتصادي والثقافي مع كيان الاحتلال الإسرائيلي” مع التأكيد على ضرورة مصادقة البرلمان المغربي على قانون تجريم التطبيع.

وفي كانون الأول 2013 تقدمت أربع كتل برلمانية مغربية بمشروع قانون مشترك لتجريم كل أشكال التطبيع مع كيان الاحتلال.

وحملت المظاهرة التي دعت إليها أكثر من 35 هيئة حزبية ونقابية ومدنية مغربية شعار “انتفاضة الأقصى”.

وتاتي هذه المظاهرة التضامنية المغربية في وقت بدأ فيه الشبان الفلسطينيون حراكا شعبيا مقاوما دفاعا عن أرضهم وحقوقهم ومقدساتهم التي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكها حيث تجاوز أعداد الشهداء الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال الفلسطيني لهذه التحركات المقاومة التي يصفها متابعون بالهبة المقاومة أو الانتفاضة الثالثة الخمسين شهيدا إضافة إلى مئات المصابين.

انظر ايضاً

ضمن سياسة التطبيع… النظام السعودي يشتري منظومة (القبة الحديدية)

القدس المحتلة-سانا في إطار خطوات التطبيع المتوالية بين النظام السعودي وكيان العدو الإسرائيلي ووصولها إلى …