الشريط الإخباري

طائرات نظام آل سعود تجدد قصفها عدة مواقع يمنية.. الجيش اليمني واللجان الشعبية يحبطون محاولة تقدم لمرتزقة النظام السعودي في الجوف

صنعاء-سانا

جدد طيران نظام آل سعود قصفه مناطق متفرقة في اليمن مستهدفا متحف منطقة صالة التاريخي بمحافظة تعز بعد يومين من شن ست غارات على المتحف أدت إلى الحاق أضرار كبيرة فيه وبعشرات المنازل المجاورة.

وقال مصدر مسؤول في المجلس المحلي بمحافظة تعز إن “الغارة التي شنها طيران العدوان السعودي اليوم تسببت في تدمير الجهة الشمالية للمتحف الذي كان يخضع بكامله لعمليات ترميم عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتنسيق مع مكتب الهيئة العامة للآثار بالمحافظة”.

وأضاف المصدر أن الغارات على المتحف أدت إلى قطع الطريق الرئيسي الوحيد الرابط بين مدينة تعز وعدد من القرى وعزل مديريات صالة وصبر الموادم والمسراخ ودمنة خدير ما تسبب في معاناة كبيرة للمواطنين كونه الشريان الوحيد الرابط بين هذه المناطق.

وكان متحف صالة التاريخي تعرض الخميس الماضي لسلسلة غارات وحشية شنتها الطائرات السعودية ادت تدمير أجزاء كبيرة منه والذي كان حتى وقت قريب واحدا من أهم المتاحف التاريخية في المدينة قبل أن تعلق السلطات المحلية نشاطاته بهدف ترميمه.

من جهة أخرى دمرت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية آلية عسكرية سعودية ودكت عدداً من المواقع العسكرية في جيزان وعسير بصليات من القذائف والصواريخ.

وقال مصدر عسكري يمني إن مدفعية الجيش واللجان الشعبية أوقعت إصابات مباشرة في الجنود السعوديين وأحرقت آلية عسكرية للنظام السعودي في موقع وادي المعاين بالطوال كما احدثت دمارا كبيرا في موقع نهوقة بعد استهدافه بعشرات القذائف.

وأشار المصدر إلى أن وحدات القناصة قنصت جندياً سعودياً في قرية الممعود باتجاه الطوال فيما قصفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مجمع الربوعة بعسير بعدد من صواريخ غراد المعدلة محلياً.

وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية أحبطوا في وقت سابق اليوم محاولة تسلل مجموعتين من مرتزقة آل سعود إلى مديرية خب والشعف في محافظة الجوف وباتجاه مدينة كوفل في محافظة مأرب وأوقعوا العشرات منهم بين قتيل ومصاب.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري قوله إن “الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من صد هذه المجموعة ودحرها” مؤكدا أن الأوضاع مستقرة في المديرية وأن الجيش واللجان الشعبية في جاهزية عالية وتأهب لصد أي محاولات أو تحركات تهدد الأمن والاستقرار أو القيام بأعمال تخريبية.

وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية أحبطوا في وقت سابق اليوم محاولة تقدم لمرتزقة النظام السعودي باتجاه مدينة كوفل في محافظة مأرب ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم.

من جهة أخرى قتل يمنيان اثنان في غارة لطيران نظام آل سعود على منطقة الاجلب بمديرية الرضمة في محافظة إب.

وقال مصدر أمني بالمحافظة “إن طيران العدوان السعودي الغاشم شن ثلاث غارات جوية على هذه المنطقة المحاذية لمديرية دمت قتل فيها شخصان وأصيب آخر”.