الشريط الإخباري

روسيا وإيران ومصر: ضرورة توسيع الجهود الدولية لحل الأزمة في سورية

موسكو-سانا

أعرب وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمصري سامح شكري عن دعم بلديهما لجهود مكافحة الإرهاب في سورية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أوردته وكالة سبوتنيك أن “لافروف تحدث في اتصال هاتفي مع نظيره المصري اليوم حول لقائه بوزراء خارجية الولايات المتحدة والسعودية وتركيا أمس في فيينا وشدد على أهمية توفير الدعم الخارجي الفعال للعملية السياسية في سورية وانضمام مصر وإيران إليه”.

ووفقا للبيان فإن الوزيرين “اتفقا على مواصلة التعاون لتكثيف الجهود المشتركة المبذولة لدعم مكافحة الإرهاب في المنطقة والتسوية السياسية للازمة في سورية”.

لافروف وظريف: توسيع الجهود الدولية من أجل تسريع حل الأزمة في سورية

كما أكد لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف خلال اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم ضرورة توسيع الجهود الدولية من أجل تسريع حل الأزمة في سورية بما في ذلك ضم مصر وايران.

وذكر موقع روسيا اليوم أن لافروف أبلغ ظريف خلال الاتصال بنتائج الاجتماع الذي عقد أمس في فيينا لبحث الأزمة في سورية والذي جمع وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا.

واتفق لافروف وظريف على مواصلة تعزيز التعاون بين روسيا وإيران في صالح تأمين الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وكان لافروف التقى أمس في فيينا مع وزراء خارجية الولايات المتحدة وتركيا والسعودية لبحث الأزمة في سورية حيث أكد عقب انتهاء المحادثات أن المشاركين في اللقاء الرباعي اتفقوا حول صيغة الدعم الخارجي للعملية السياسية في سورية مبينا أن الصيغة التي جرى الحديث بها ليست نهائية مشددا على ضرورة اشراك إيران ومصر في المشاورات القادمة بشأن سورية.