الشريط الإخباري

السلطات الروسية تعتقل متزعم خلية إرهابية

موسكو – سانا

قررت محكمة في موسكو اعتقال متزعم خلية إرهابية تابعة لما يسمى بتنظيم “حزب التحرير الإسلامي” المحظور في روسيا لتورطه بالترويج للفكر المتطرف وتجنيد ارهابيين جدد للتنظيم.

وذكر موقع روسيا اليوم أن “وزارة الداخلية الروسية أعلنت عن القبض على الطاجيكي  “مرزا وحدة الدين قربانوف” البالغ 25 عاما من خلال عملية مشتركة للشرطة وهيئة الأمن الفدرالية أمس إذ أبدى المشتبه به المقاومة للاعتقال”.

ويأتي اعتقال قربانوف في إطار جهود الأجهزة الأمنية لتفكيك خلايا التنظيمات الإرهابية المحظورة في موسكو وضواحيها.

وكانت الوزارة اعلنت الثلاثاء الماضي توقيف 20 متطرفا في موسكو صدر بحق اثنين منهم مذكرات اعتقال رسمية في حين ما زال البقية موقوفين قيد التحقيق مشيرة الى ان 14 من بين الموقوفين هم أعضاء في حزب “التحرير الاسلامي المحظور” موضحة أن “جميع المعتقلين يتبنون افكارا راديكالية وكانوا ينشرونها في منطقة العاصمة بهدف الترويج لإقامة ما يسمى “خلافة إسلامية عالمية” وجمع الأموال لتمويل ذلك.

وقامت أجهزة الأمن في الوقت نفسه بتفتيش 24 موقعا صادرت خلالها 20 حاسوبا و200 منشور و40 هاتفا جوالا.

يذكر أن جهاز الامن الفيدرالي الروسي اعلن الاثنين الماضي اعتقال إرهابي كان يدبر لعملية تفجير قطار بقنبلة يدوية بمساعدة عنصر من تنظيم “داعش” الإرهابي كما أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب في روسيا بالحادي عشر من الشهر الجاري اعتقال مجموعة كانت تخطط لارتكاب هجوم إرهابي في العاصمة موسكو وذلك خلال عملية أمنية نفذتها مشيرة الى أن من بين أعضاء المجموعة أشخاصا تدربوا في معسكرات لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

انظر ايضاً

السلطات الروسية تجلي الآلاف من منطقة الفيضانات في أورسك

موسكو-سانا أعلنت السلطات الروسية اليوم قيامها بإجلاء أكثر من 10 آلاف شخص من منطقة الفيضانات …