الشريط الإخباري

كوريا الديمقراطية:مناورات أمريكا في كوريا الجنوبية تحديا للسلام بالعالم

بيونغ يانغ-سانا

انتقدت وزارة الخارجية في كوريا الديمقراطية المناورات البحرية الضخمة التي تنوي الولايات المتحدة تنفيذها بمشاركة كوريا الجنوبية على سواحل مدينة بوسان الكورية الجنوبية.

وقال متحدث باسم الوزارة ردا على سؤال لوكالة الأنباء الكورية الديمقراطية بشأن التحركات الأميركية لزعزعة الاستقرار وتصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية من جديد ” كما هو معلوم فإن الولايات المتحدة تفكر بتنفيذ مناورات بحرية ضخمة مشتركة مع كوريا الجنوبية وسترسل الناقلة/رونالد ريغان/التي تعمل بالطاقة النووية اضافة الى طرادات ومدمرات مدرعة الى مياه مدينة بوسان”.

وتابع المتحدث ان هذه الخطوة تشكل تحديا مفتوحا للمقترح الكوري الديمقراطي العادل والصريح بالتوصل إلى اتفاقية سلام بأسرع وقت ممكن لرفع خطر الحرب وخلق بيئة سلام قابلة للدوام في شبه الجزيرة الكورية وكذلك تحد للرغبة العامة للشعوب المحبة للسلام في العالم.

وأشار المتحدث الى ان الجهود الرامية إلى اطلاق الحوار بشأن نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة فشلت جراء الابتزاز النووي المتواصل الذي تقوم به واشنطن والمناورات الحربية التي تصر على اجرائها مستهدفة جمهورية كوريا الديمقراطية وتصعيدها الأعمال الاستفزازية العسكرية في المنطقة.

وحذر من أنه في حال كانت واشنطن متمسكة بقوة بتحركاتها “الطائشة” التي تقود إلى “المواجهة النووية” رافضة في الوقت نفسه دعوتنا الى عقد اتفاقية سلام فانها بذلك “ستواجه وتعاني فشلا مريرا وسوف تاسف لذلك”.

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية تؤكد دعمها لنضال الشعب السوري في حماية سيادة بلاده ووحدة أراضيها

دمشق-سانا أكدت وزيرة خارجية كوريا الديمقراطية الشعبية تشوي سون هي دعم بيونغ يانغ لنضال الشعب …