الشريط الإخباري

قاسم: تعاون سورية وروسيا وإيران سينتج حلا لمصلحة مشروع المقاومة

بيروت – سانا

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن التطورات التي تشهدها سورية الآن يمكن أن “تسهم في تنشيط خطوات نحو الحل السياسي للأزمة فيها”.

وقال قاسم في كلمة اليوم إن “التطورات في سورية وبعد التعاون السوري الروسي الإيراني مع المقاومة ستنتج حلا لمصلحة مشروع المقاومة وخيار المقاومة “داعيا الذين يراهنون منذ خمس سنوات على ما يجري في المنطقة إلى أن يعيدوا حساباتهم لأن التطورات جاءت خلافا لرغباتهم”.

وفي الشأن اللبناني انتقد قاسم الخطاب التحريضي المستمر لدى البعض في لبنان مؤكدا أن هذا الخطاب دليل إفلاس واستخدام مفردات الفتنة دليل عجز.

واعتبر نائب الأمين العام لحزب الله أن طريق الحل في لبنان “مسدود ولا يوجد أفق للمعالجات لأن هناك من لا يزال يعتمد على التطورات الإقليمية”.

وقال..”عندما تسد الأمور وتتعطل المؤسسات في بلدان العالم يقترحون إعادة الانتخابات النيابية من أجل إعادة إنتاج السلطة حتى تتغير بعض الوجوه ويصبح هناك حراك جديد ولكن للأسف بعض الذين يريدون هذه الانتخابات يريدونها على شاكلتهم”.

وأكد أن الحل الوحيد لإنتاج سلطة تتحمل مسؤولياتها الآن هو أن يكون “هناك قانون انتخابات نسبي يأتي بالأشخاص المستحقين في حين يأتي بالقانون الأكثري الذين يمتلكون أموالا والإقطاعيون وتلغى كل القوى الأخرى وهذا أمر خاطئ”.

انظر ايضاً

قاسم: العدو الإسرائيلي لن يحصل على أي مكسب في المعركة مع المقاومة

بيروت-سانا صرح نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المقاومة اللبنانية اتخذت قراراً …