محافظ حماة: الإسراع في إيواء المهجرين بفعل الإرهاب بمركز الصداقة السورية الروسية

حماة-سانا

طلب محافظ حماة الدكتور غسان خلف من فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالمحافظة استلام مركز الصداقة السورية الروسية الذي تم افتتاحه الشهر الماضي والعمل على إيواء الأسر المهجرة بفعل الإرهاب فيه.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم للجنة الفرعية للإغاثة بحماة حيث بين المحافظ أن المركز يتسع ل 450 أسرة وهو مجهز بمرافق خدمية كاملة منوها بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وسلاح الجو الروسي والمقاومة على التنظيمات الإرهابية.

وشدد خلف على دعم الجيش في إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن وتشجيع الأهالي على العودة إلى المناطق التي تم دحر الإرهاب منها وحمايتها وتأمين السلل الغذائية والصحية اللازمة لهم وتكثيف التعاون بين مختلف الجهات الخدمية والأهلية لصيانة مؤسساتها وبناها التحتية ومرافقها الخدمية .

وكانت لجنة الإغاثة الفرعية بحماة دعت خلال اجتماعها الأخير إلى تحويل قرى عنيق باجرة وسروج وقصر ابن وردان وقمحانة وبسيرين وبراق إلى فرع الهلال الأحمر بسبب النقص في المساعدات المقدمة لمصلحة الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية التي تتولى توزيع المعونات لهذه القرى وتزويد جمعية أعمال البر والرعاية الاجتماعية بالأدوية اللازمة لتوزيعها على المرضى المحتاجين.

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بمدينة حماة

حماة-سانا شهد حي جنوب الملعب بمدينة حماة اليوم يوم عمل تطوعي بهدف تحسين الواقع الخدمي …