الشريط الإخباري

مدير سكر حمص: انخفاض في تكرير السكر الأحمر الخامي أدى إلى تراجع المبيعات إلى 2ر1 مليار ليرة

حمص – سانا

يؤكد مدير عام شركة سكر حمص عبدو المحمود أن الشركة حققت منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر أيلول الماضي مبيعات بقيمة 246ر1 مليار ليرة من إجمالي منتجاتها من السكر الأبيض والخميرة والكحول.

ويبين المحمود في لقاء مع نشرة سانا الاقتصادية أن المبلغ الأكبر من المبيعات ناتج عن بيع السكر الأبيض المنتج من تكرير السكر الأحمر الخامي المستورد حيث تم خلال الفترة المذكورة بيع 6126 طنا من السكر الأبيض بقيمة تتجاوز 952 مليون ليرة.

وفيما يتعلق بانخفاض قيمة مبيعات الشركة عن نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت فيه 547ر3 مليارات ليرة يبين المحمود أن السبب يعود إلى انخفاض كميات السكر الأحمر الخامي المكرر حيث تم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي بيع أكثر من 21 ألف طن من السكر الأبيض لافتا إلى أن الورشات الفنية في الشركة تقوم بإجراء عمليات الصيانة الدورية لخطوط الإنتاج في معامل الشركة الأربعة بهدف الحفاظ على طاقتها الإنتاجية وتحسين جودة ونوعية المنتج.

ويشير إلى أنه تم أيضا بيع 2513 طنا من مادة الخميرة الطرية بقيمة 40 مليون ليرة للمخابز لتأمين الخبز للمواطنين كما تم إنتاج 138طنا من الكحول الأبيض بقيمة 874ر51 مليون ليرة و5ر19 طنا من زيت بذر القطن بقيمة 38ر5 ملايين ليرة و217 طنا من الصابون بقيمة60 مليون ليرة .

وحول مبيعات الشركة الثانوية يلفت المحمود إلى أنه تم بيع 43 طنا من غاز الفحم و 935 طنا من الكسبة الناعمة للمؤسسة العامة للأعلاف لاستخدامها كمادة علفية للحيوانات بقيمة إجمالية 55 مليون ليرة .

عبد الحميد جنيدي