الشريط الإخباري

صقر: تقديم تسهيلات للتعويض عن تخلي معيدي التأمين عن شركات التأمين

دمشق-سانا

يؤكد رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي لإعادة التأمين الدكتور عزيز صقر أن الشركة وخلال الأزمة الراهنة قدمت لشركات التأمين في السوق المحلية “تسهيلات للتعويض ما أمكن عن تخلي معيدي التأمين عن هذه الشركات” نتيجة العقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على سورية.

ويشير صقر خلال ندوة نظمتها الشركة أمس بعنوان “أعمال التأمين و إعادة التأمين” والتي تستمر ثلاثة أيام ويشارك فيها العديد من الجهات التأمينية والمصرفية إلى السيولة التي تتمتع بها الشركة وتطور رأسماليتها منذ تأسيسها حيث بدأت بنحو ثلاثة ملايين دولار أميركي عام 1974 لتصل اليوم إلى ما يقارب المئة مليون دولار.

ويلفت المدير العام لهيئة الإشراف على التأمين الدكتور عمار ناصر آغا إلى تحسن أقساط التأمين لعام 2014 مقارنة ب 2013 بنسبة 27ر4 بالمئة مؤكدا أن قطاع التأمين والشركات العاملة فيه لم يتوقف نهائيا خلال الأزمة الراهنة عن ممارسة أعماله وأن 38 مركزا تأمينيا مستمرا بالعمل على مستوى دمشق والمحافظات.

وتطرق المدير التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي الدكتور عبد القادر دويك إلى دور المصارف في التأمين والعلاقة مع شركات التأمين وخاصة على ضوء امتلاك بعض المصارف لشركات تأمين.

أحمد العمار