مطاحن الحسكة تتعاقد مع مطحنة الخابور لزيادة مادة الدقيق التمويني

الحسكة – سانا

تعاقد فرع المؤسسة العامة للمطاحن في محافظة الحسكة مع مطحنة الخابور الخاصة بطاقة إنتاج يومية تبلغ 75 طنا من الدقيق بهدف زيادة مخازين المحافظة من المادة.

وبين مدير الفرع جرجس قومي في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه سيتم تخصيص المخابز العامة والخاصة في مدينة الحسكة بمادة الدقيق التي ستنتجها مطحنة الخابور التي تم تزويدها اليوم بالقمح اضافة الى ما تنتجه مطحنة الحسكة والبالغ نحو 80 طنا.

وأشار قومي إلى أن كامل إنتاج المحافظة من مادة الدقيق وبعد التعاقد مع مطحنة الخابور سيبلغ 500 طن يوميا وهو ما يزيد عن حاجة المخابز بنحو 100 طن ليتم تخزين الكميات الزائدة كاحتياطي لمواجهة أي نقص قد يحدث في حال توقف إحدى المطاحن عن العمل لافتا إلى أن التعاقد مع مطحنة الخابور وما توفره من كميات من الدقيق سيمنح الفرع فرصة لإجراء الصيانات اللازمة في مطحنة الحسكة بعد تعذر إجرائها في الفترة الماضية نتيجة الطلب الكبير على مادة الدقيق.

يشار إلى أن المخابز العامة والخاصة في محافظة الحسكة تستجر مادة الدقيق من مطحنتي الحسكة والقامشلي إضافة الى أربع مطاحن خاصة هي الرافدين والشام والسالم والخابور.

في سياق آخر وصل إجمالي مبيعات فرع المؤسسة الاستهلاكية في الحسكة خلال العام الجاري إلى 383 مليون ليرة بما فيها مادة السكر المقنن.

وبين مدير فرع الاستهلاكية يعرب الحمش في تصريح لمراسل سانا أن الفرع زود صالات البيع المباشر بتشكيلة واسعة من المواد الاستهلاكية اضافة الى تجديد صالات الاحذية وسط المدينة وتزويدها بتشكيلة واسعة من الجلديات ذات جودة عالية وأسعار تنافسية بفارق يتراوح بين 30 و50 بالمئة كما سيتم تزويد صالة البيع وسط مدينة الحسكة بتشكيلة واسعة من أجهزة الاتصال الخلوي وأجهزة الحاسب الشخصي.

وافتتح فرع المؤسسة الاستهلاكية في الحسكة الشهر الماضي منفذا للبيع المباشر في حي العزيزية وذلك ضمن خطة التدخل الايجابي التي تنتهجها المؤسسة للإسهام باستقرار الأسعار في الأحياء البعيدة عن مركز المدينة.

انظر ايضاً

زيادة كميات الدقيق المنتج في مطاحن الحسكة

الحسكة-سانا زاد فرع المؤسسة السورية للحبوب في محافظة الحسكة كميات الدقيق التمويني المنتج في مطاحن …