الشريط الإخباري

وزير الدفاع الروسي: موسكو لن تسمح بتنامي الخطر الذي يمثله تنظيم داعش الإرهابي وستواصل دعم سورية

موسكو-سانا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنه لا يمكن لروسيا أن تسمح بتنامي الخطر الذي يمثله تنظيم “داعش” الإرهابي ولذلك فإنها ستواصل دعم السلطات السورية الشرعية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن شويغو قوله خلال اجتماع مشترك لهيئتي القيادة في وزارتي الدفاع الروسية والبيلاروسية ” يتكثف في الآونة الأخيرة نشاط التطرف تحت لواء ما يسمى “الدولة الإسلامية” بصورة ملحوظة ولا يمكننا أن نسمح بتنامي هذا الخطر الإرهابي وانتشاره على أراضي روسيا وحلفائها ولهذا قررت روسيا الاستجابة لطلب سورية وتقديم الدعم العسكري للسلطات الشرعية في البلاد في مواجهة تنظيم داعش”.

واشار شويغو إلى ان بلاده تخطط لمواصلة تقديم المساعدة للسلطات الشرعية في سورية والعمل على توفير المقدمات لتسوية الأزمة فيها مبينا أن “القوات السورية بفضل الدعم العسكري الروسي انتقلت من الدفاع إلى الهجوم وحررت جزءا من الأراضي التي سبق لتنظيم داعش الإرهابي ان استولى عليها “.

وشدد شويغو على أن الظروف الدولية الصعبة الراهنة تتطلب وضع وتطوير آليات فعالة لضمان الأمن العالمي بالإضافة إلى الحفاظ على الاستعداد القتالي العالي للقوات المسلحة.

وكانت روسيا قد بدأت في 30 أيلول الماضي سلسلة غارات جوية على مواقع التنظيمات الارهابية بما فيها “داعش”و”جبهة النصرة” استجابة لطلب من الدولة السورية.

انظر ايضاً

شويغو: خسائر الجيش الأوكراني أكثر من 444 ألف جندي منذ بداية العملية الروسية الخاصة

موسكو-سانا أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن خسائر الجيش الأوكراني تجاوزت 444 ألف …