كيري يتجاهل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ويدعو إلى العودة لما سماه “الأسس المتبعة” في إدارة المواقع المقدسة بمدينة القدس

القدس المحتلة-سانا

تجاهل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الاعتداءات الوحشية المستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين العزل ومقدساتهم مكتفيا بدعوة مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين على حد سواء إلى التقيد بما سماه “الأسس المتبعة” في إدارة المواقع المقدسة بمدينة القدس المحتلة لإحلال الهدوء في المدينة.

وقال كيري أثناء منتدى في واشنطن كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية “ينبغي أن تكون توقعاتنا حذرة جدا وأعتقد أنه علينا أن نكون واعين جدا للحساسيات التي باتت متراكمة أينما كان وعلينا أن نتقدم بحذر”.

وكانت عصابات المستوطنين الصهاينة جددت في وقت سابق اليوم اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة وقامت بجولات استفزازية فى باحاته بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية في مدينة الخليل بالضفة الغربية ما أدى لإصابة عشرات الفلسطينيين بجروح وبحالات اختناق.

بدوره دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى تحرك سريع يفضي إلى وقف “التصعيد الخطر لأعمال العنف” بين الإسرائيليين والفلسطينيين مساويا بين الضحية والجلاد.

وقال كي مون خلال مؤتمر صحفي في القدس المحتلة قبيل لقائه نتنياهو إن “الوقت ليس متأخرا لتفادي تصعيد الأزمة” معربا عن دعمه لجهود “منع خروج الوضع عن نطاق السيطرة” داعيا إلى “التهدئة”.

يذكر أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات مستوطنيه واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى المبارك أدت إلى خروج الشبان الفلسطينيين بهبة للدفاع عن أرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

بينما أدانت جماعات حقوق الإنسان الدولية إقدام الاحتلال الإسرائيلي على هدم منازل الفلسطينيين كشكل من أشكال العقاب الجماعي مؤكدة إنه يخالف القانون الدولي.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت اليوم على هدم منزل عائلة أحد المواطنين الفلسطينيين بحجة طعنه أحد جنود الاحتلال.

انظر ايضاً

كيري: ترامب يكذب على الشعب الأمريكي

واشنطن-سانا أكد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري أن الرئيس دونالد ترامب يكذب على الشعب …