الشريط الإخباري

بان كي مون يدعو لإزالة الأسباب العميقة لازمة المهاجرين

براتيسلافا-سانا

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم عن أمله في أن يحمل التحرك المقبل للاتحاد الاوروبي حلا أوسع بكثير وكاملا لمسألة استقبال لاجئين في دول أوروبا.

ونقلت “ا ف ب” عن بان كي مون قوله قبيل توجهه لزيارة مخيم للاجئين قرب العاصمة السلوفاكية إنه كان ينبغي فعل المزيد لإزالة “الأسباب العميقة الكامنة وراء أزمة المهاجرين” مشيرا إلى أنه “كان الأولى بنا معالجة هذه المسألة من جذورها ولو تمكنا من معالجة الأسباب العميقة لهذه المشكلة لكان الوضع أفضل بكثير” دون ان يوضح ماهية مثل هذه المعالجة وما اذا كانت تدعو لمواجهة الارهاب المسبب الرئيسي للهجرة معربا في الوقت ذاته عن تاييده لما سماه “الالتزام الجدي للاتحاد الاوروبي في البحث عن حلول بما في ذلك آلية الحصص المثيرة للخلاف لتوزيع اللاجئين بين الدول الاعضاء ال28”.

وأضاف الامين العام “انها الاولوية الرئيسية مع اقتراب الشتاء” لافتا إلى أن الوضع الانساني سيتفاقم ولذلك نحن نعول على ريادة الاتحاد الاوروبي.

وكان رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو تبنى موقفا متشددا من مسألة استقبال اللاجئين معلنا ان بلاده سترفع شكوى ضد نظام الحصص المعتمد من الاتحاد الاوروبي لتوزيع 120 الف لاجئ على دوله الاعضاء.

يذكر أن الدول الأوروبية شهدت خلال الأشهر الماضية موجة هجرة غير مسبوقة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بسبب الاعتداءات الإرهابية والفوضى التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية التي تتلقى الدعم والتمويل من الدول الغربية ونظامي آل سعود وأردوغان ومشيخة قطر.

انظر ايضاً

21 حزيران 2011- إعادة انتخاب بان كي مون أميناً عاماً للأمم المتحدة لولاية ثانية

دمشق-سانا 1788/ولاية نيوهامشير تصدق على الدستور الأمريكي لتصبح الولاية التاسعة التي تصدق عليه وبذلك أصبح …