الشريط الإخباري

مصادر تونسية: إيقاف تركي لانضمامه لتنظيم إرهابي

تونس-سانا

أوقفت الأجهزة الأمنية التونسية في ولاية بن عروس متطرفا تركيا على علاقة بحركة النهضة التونسية بتهمة الانضمام لتنظيم إرهابي وضبطت بحوزته أموالا من مختلف العملات الاجنبية وكتبا تحريضية تكفيرية.

وأوضح مصدر أمني تونسي في تصريح نقله موقع الحقائق اونلاين الالكتروني اليوم أن الوحدات الأمنية في الولاية التونسية أوقفت الإرهابي التركي اثر عملية مداهمة واسعة النطاق على منازل متطرفين لافتا الى أنه تم العثور لدى الموقوف المذكور على كتب تكفيرية ومبالغ مالية بالدولار الأمريكي والدينار الجزائري والجنيه السوداني والدراهم المغربية والدينار الليبي وورقة مكتوبة بخط اليد عليها اسم النائب عن حركة النهضة التابعة لتنظيم الإخوان محرزية العبيدي.

من جهة أخرى كشفت الصحيفة التونسية عن التحاق طالبة تونسية بتنظيم “داعش” الإرهابي بعد تسللها الى سورية بمساعدة “سلفي” موجود في تركيا ومعروف باقدامه على تسهيل ادخال مئات الارهابيين الى سورية للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي لافتة الى ان الفتاة التونسية التي اختفت في ظروف غامضة وتنتمي لولاية القصرين اتصلت بوالديها بعد فترة من اختفائها بظروف غامضة لتبلغهما بانها تتواجد في سورية بعد استقطابها من إرهابيات اخريات ومساعدة الشخص السلفي الموجود في تركيا والمعروف باسم أبو عبد الرحمن.

وعلى صعيد آخر أحالت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف في تونس اليوم عنصر أمن تونسيا الى الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب بعد اتهامه بالارتباط بالخلية الإرهابية التي كانت تخطط للقيام باغتيالات وتفجير بعض المؤسسات الحساسة.

وكان معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى كشف في تقرير له العام الماضي عن احتلال تونس المرتبة الثالثة بين اكبر الدول المصدرة للإرهابيين الى سورية تحت مزاعم الجهاد فيها 00 في اقرار فاضح لحقيقة الارهاب متعدد الجنسيات الذي تتعرض له سورية والذي يتم تزيينه بشعارات زائفة.

 

انظر ايضاً

مصدر أمني تونسي يعلن إحباط عملية إرهابية في سوسة

تونس-سانا تمكنت فرقة مكافحة الإرهاب التونسية من إحباط عملية إرهابية في منطقة سوسة كانت تستهدف …