الشريط الأخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الفلسطينيين ويعزل بلدة العيسوية عن محيطها

القدس المحتلة -سانا

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948 وفرضت حصارا خانقا على بلدة العيسوية في القدس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت 11 شابا وقاصرا أعمارهم بين 11 و14 عاما خلال مداهمتها صور باهر وسلوان والبلدة القديمة وحي الثوري في القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال 6 شبان في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله و5 في بلدة تقوع قرب بيت لحم و4 في الخليل و 2 في نابلس بعد اقتحام المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها كما اقتحمت بلدتي بيت فوريك وبيت دجن.

وأعلن منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الخليل محمد عوض أن قوات الاحتلال اعتقلت عند معبر الكرامة في الاغوار الليلة الماضية امرأة فلسطينية ونجلها البالغ من العمر 21 عاما وهما من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي الأراضي المحتلة عام 1948 اعتقلت قوات الاحتلال 8 من سكان مدينة أم الفحم بزعم المشاركة في مظاهرات احتجاجية على عدوانها على المسجد الأقصى.

وعزلت قوات الاحتلال بلدة العيسوية وسط القدس عن باقي الأحياء تنفيذا لخطة حكومة الاحتلال بتسوير البلدة بحواجز الإسمنت والأسلاك الشائكة وهو ما تسبب بتحويلها إلى معتقل كبير وحدوث أزمة مرورية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد الشهداء جراء تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على لفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بداية الشهر الجاري إلى 44 ومئات المصابين.

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق في الجمعة الحادية والأربعين من مسيرات العودة …