الشريط الإخباري

بروجردي: إرسال السلاح للتنظيمات الإرهابية وتدريبها يفاقم عدم الاستقرار بالمنطقة

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي ان تقسيم التنظيمات الإرهابية الى جيدة وسيئة وإرسال السلاح اليها وتدريب عناصرها من قبل امريكا وبعض دول المنطقة يفاقم حالة عدم الاستقرار في المنطقة والمناطق الاخرى من العالم.

وأعرب بروجردي خلال لقائه اليوم رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية اليزابيث غيغو عن اسفه لاستمرار الازمات الاقليمية وخاصة في اليمن وسورية قائلا ان تدخل السعودية وأمريكا في اليمن وسورية لم يسهم في ارساء السلام والاستقرار في هذين البلدين اطلاقا وزاد من معاناة وقتل النساء والأطفال يوما بعد يوم.

وأضاف بروجردي ان الحوار السياسي الوطني واحترام قرار الشعب السوري في تقرير مصيره يمكن ان ينهي الحرب واراقة الدماء في سورية.

بدورها أشارت غيغو الى أهمية دور ايران في تطورات المنطقة مؤكدة ضرورة القضاء على التنظيمات الارهابية التي تخل بأمنها من خلال تقديم الحلول السياسية بمساعدة كل دولها.

واعتبرت غيغو زيارتها الى إيران بانها مؤشر على العزم الجاد للبرلمان الفرنسي لتعزيز العلاقات مع طهران قائلة توجد هناك اوجه اشتراك كثيرة في العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.. والجمعية الوطنية الفرنسية تدعم بقوة تعزيز العلاقات مع إيران.

وأعربت عن قلقها بشأن انضمام فرنسيين إلى تنظيم “داعش” الارهابي.

انظر ايضاً

بروجردي: مزاعم واشنطن بشأن إطلاق القمر الصناعي نور لا أساس لها

طهران-سانا أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي …