الشريط الأخباري

صبح: 12 ألف طالب جديد في جامعة البعث هذا العام

حمص-سانا

أكد رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح أن الجامعة استقبلت خلال العام الدراسي الجديد 2015- 2016 نحو 12 ألف طالب وطالبة في التعليم العام ليصبح العدد الكلي لطلبة الجامعة 110 الاف طالب وطالبة بمن فيهم طلبة الموازي والتعليم المفتوح من مختلف الاختصاصات.

وخلال لقائه عددا من إعلاميي المحافظة أشار صبح إلى تأمين جميع مستلزمات الكليات والمخابر والبنى التحتية اللازمة لضمان سير العملية التعليمية والتدريسية واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان نجاح السنة التحضيرية لطلبة الكليات الطبية والتشديد على تأمين الكتاب الجامعي.

وذكر صبح أن المشفى الجامعي الذي وضع له حجر الأساس في 8 الشهر الجاري سيقلع بكامل تجهيزاته خلال عام علما أن عياداته الخارجية تعمل وتستقبل المواطنين مؤكدا أن الجامعة تواصل استضافتها لطلبة الجامعات الأخرى من خلال تسهيل عمليات التسجيل الشرطي ومساعدتهم حتى استكمال جميع الثبوتيات القانونية إضافة إلى استضافتهم في المدينة الجامعية التي تضم 8 وحدات سكنية و3200 غرفة 7500 طالب وطالبة.

وحول الخطط المستقبلية أكد رئيس الجامعة أنه سيتم العام القادم افتتاح الكلية التطبيقية وتطوير برامج التعليم المفتوح لتلبية حاجة السوق .

يشار إلى أن عدد العاملين في جامعة البعث يبلغ نحو 4 آلاف عامل وعاملة منهم 647 عضو هيئة تدريسية و 520 عضو هيئة فنية و594 معيدا .

انظر ايضاً

بدء التسجيل لاختبار اللغة الأجنبية في معهد اللغات بجامعة البعث للقيد بدرجة الدكتوراه

حمص-سانا بدأ في المعهد العالي للغات بجامعة البعث بحمص اليوم التسجيل لاختبار اللغة الأجنبية الانكليزية …