الشريط الإخباري

تراجع شعبية الرئيس الفرنسي إلى أدنى مستوى هذا العام

باريس-سانا

واصلت شعبية الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس وزارئه مانويل فالس تراجعها الحاد حسب اخر استطلاع للرأي أجراه معهد ايفوب مع بلوغ شعبية هولاند أدنى مستوى لها هذا العام.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه المعهد وأوردته رويترز أن نسبة المؤيدين لسياسة هولاند تراجعت إلى 20 بالمئة بفارق ثلاث نقاط عن الاستطلاع الذي أجري في ايلول الماضي حيث بلغت نسبة المؤيدين 23 بالمئة و29 بالمئة في كانون الثاني في أعقاب الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية.

وحصل فالس على تقييم إيجابي من 36 في المئة ممن شملهم الاستطلاع بتراجع عن 39 بالمئة في أيلول و53 بالمئة بداية العام.

وأدت انقسامات داخلية وخلافات مع أحزاب أخرى ذات توجهات يسارية وتراجع شعبية هولاند الشخصية إلى تقويض التوقعات لحزبه الاشتراكي في الانتخابات الاقليمية في كانون الأول مما لا يبشر بخير لفرص الاشتراكيين في انتخابات الرئاسة عام 2017.

واعتمد استطلاع ايفوب على آراء 1969 شخصا تم جمعها عبر الهاتف والانترنت فيما بين التاسع من تشرين الأول و17 من الشهر نفسه حسبما ذكر ايفوب.

وأشار استطلاع منفصل أجراه في الأسبوع الماضي معهد ايلاب لاستطلاعات الرأي لحساب موقع أتلانتكو الاخباري على الانترنت إلى أن الحزب الاشتراكي وحلفاءه سيأتون في المركز الثالث وراء الجمهوريين المحافظين وحلفائهم والجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة في اجمالي عدد الأصوات في الانتخابات الاقليمية التي تجري في كانون الأول.

يشار إلى أن الحزب الاشتراكي خسر في كل الانتخابات الرئيسية المحلية أو الأوروبية منذ وصول هولاند إلى السلطة في 2012.