باسيل: مكان لبنان الطبيعي هو في محور مكافحة الإرهاب

بيروت-سانا

أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل أن مكان لبنان الطبيعي هو ضمن المحور الذي يحارب الإرهاب في المنطقة .

وقال باسيل في حديث لوكالة الأنباء الإيرانية ارنا عشية زيارته إلى طهران للمشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن الذي يعقد في العاصمة الإيرانية إن “العمليات العسكرية الروسية في سورية جاءت في إطار القرار الدولي بمحاربة الإرهاب وهي بمثابة الدفاع عن النفس في مواجهة مخاطر تمدد التنظيمات الإرهابية”.

وشدد باسيل على ضرورة ضرب كل أشكال الإرهاب وفروعه وتسمياته معتبرا أنه “لا وجود لجهات معتدلة بين المسلحين كما يحاول البعض أن يميز بين تنظيمات داعش وجبهة النصرة وما يسمى جيش الفتح وغيرها” .

ووصف باسيل العمليات العسكرية الروسية بأنها “نتيجة طبيعية للعجز الدولي عن محاربة الارهاب” مذكرا بأن “80 دولة تقول إنها تخوض حربا ضد تنظيم داعش منذ نحو 16 شهرا تحت مسمى التحالف الدولي من دون أي نتيجة فعلية”.

وأكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني أن السبب الحقيقي لاعتراض بعض الدول على العمليات العسكرية الروسية في سورية هو “خشية هؤلاء من إفشال المؤامرة التي نفذت ضد سورية”.

ورأى باسيل أن الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة الخمسة زائد واحد “سيغير المعادلات” في المنطقة والعالم مشيرا إلى أن إيران “ساعدت دائما لبنان في وجه العدوان الإسرائيلي وهي مستعدة لتقديم السلاح للجيش ولمساعدته اقتصاديا”.

انظر ايضاً

باسيل: الجولان أرض سورية محتلة ولا يحق لأحد منحها أو التنازل عنها

بيروت-سانا جدد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل التأكيد على أن الجولان أرض سورية محتلة …