استشهاد ستة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة والقطاع

غزة-سانا

استشهد ستة فلسطينيين اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة التي تشهد منذ مطلع الشهر الجاري مظاهرات شعبية واسعة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة معا الإخبارية أن شابين فلسطينيين استشهدا أحدهما كان مصابا وأجهزت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي رميا بالرصاص شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية والآخر توفي متأثرا بجروحه التي أصيب بها في بيت حانون بقطاع غزة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة استشهاد شاب فلسطيني من جباليا صباح اليوم متأثرا بجروح أصيب بها خلال قمع قوات الاحتلال لفلسطينيين في منطقة بيت حانون بقطاع غزة يوم الجمعة الماضي.

كما استشهد يحيى عبد القادر فرحات البالغ من العمر 24 عاما من سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة في المواجهات التي تشهدها المنطقة منذ ساعات ظهر اليوم حسب الوزارة.

إلى ذلك أعلنت مصادر طبية استشهاد محمود حاتم حميدة 22 عاماً بعد إصابته بالرأس جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه في حي الشجاعية شمال قطاع غزة بينما أصيب 98 شخصا بالرصاص الحي والمطاطي وحالات الاختناق يتم التعامل معها ميدانيا.

وفي نابلس بالضفة الغربية استشهد إيهاب جهاد حنني 19 عاماً في مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فوريك شرق نابلس بالضفة الغربية.

ويرتفع إلى 39 عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا منذ بداية المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بداية الشهر الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة وأصيب اليوم نحو 50 فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالخليل ورام الله وجنين وبيت لحم ونابلس بالضفة الغربية وفي قطاع غزة أصيب نحو100 فلسطيني بالرصاص الحي والمطاطي جراء اعتداءات جنود الاحتلال على الفلسطينيين الذي تجمعوا بالقرب من معبر بيت حانون شرق القطاع حسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

مندوب فلسطين في الأمم المتحدة يدعو المجتمع الدولي لمواجهة اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني الأعزل

إلى ذلك دعا مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي للتدخل العاجل لمواجهة اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقال منصور في كلمة له خلال جلسة علنية طارئة عقدها مجلس الأمن الدولي لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية “إن السياسة الإسرائيلية الرسمية تغذي الإرهاب وتخلق تنظيمات يهودية متطرفة” مشيرا إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية في الحرم القدسي مستمرة في محاولة لتغيير الوضع القائم.

من جهته قال بروك زيرهون مساعد الأمين العام للأمم المتحدة “إن تواصل الاحتلال والاستيطان الإسرائيليين يسهم في زيادة التوتر وغضب الفلسطينيين” معتبرا أن إسرائيل “تقيد حرية الحركة في المناطق الفلسطينية منذ بدء التصعيد”.