الشريط الإخباري

كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية: التطورات الأخيرة في سورية فضحت التحالف الغربي

بيروت-سانا

أكدت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية اللبنانية أن التطورات التي تشهدها سورية في هذه الفترة خصوصا بعد المشاركة الروسية الجدية في الحرب ضد الإرهاب التكفيري فضحت التحالف الغربي ومشروعه المخادع الرامي إلى إطالة أمد الاستنزاف للشعب والدولة في سورية.

ولفتت الكتلة في بيان بعد اجتماعها اليوم إلى أن هذه التطورات كشفت الاستخدام الوظيفي للإرهاب التكفيري في خدمة مشروع السيطرة الغربية على سورية والتحريض الطائفي والمذهبي لتسعير الأحقاد وتفتيت المجتمع وإسقاط مواقع القوة السورية معربة عن أملها بأن تؤدي التطورات في سورية إلى تسريع انضاج خيار الحل السياسي للأزمة.

وفيما يتعلق بالشأن اللبناني شددت الكتلة على أن الشراكة الحقيقية بين مكونات الشعب اللبناني تشكل المدخل الطبيعي لعودة الاستقرار واعتماد قانون انتخاب عصري وهو قانون النسبية الذي أصبح أمرا ملحا لتحقيق التطابق وتكريس تداول منتظم للسلطة بعيدا عن الأزمات.

وأدانت الكتلة تجاهل الدول العربية والإسلامية وصمت وتواطؤ دول العالم الكبرى حيال الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأعمال القتل اليومية بحقه مبينة أن “من أسوأ النتائج التي أصابت الأمة هو صرف اهتمام شعوب المنطقة عما يجري في فلسطين وشن حملة استباحة للمقدسات في القدس وغزة”.

ودعت إلى مساندة ودعم التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني الأعزل بوجه حملات التهويد والإبادة والاستيطان العنصري مؤكدة
وجوب تعزيز الوحدة بين كل الفصائل الفلسطينية.

وحول الكارثة التي وقعت في مشعر منى بالسعودية وأودت بحياة مئات الحجاج شددت الكتلة على أن حكام السعودية معنيون بتقديم
أجوبة واضحة لكل المسلمين في العالم وأنهم مسؤولون بشكل مباشر عن هذه الكارثة وما نجم عنها مبينة أن هذه الكارثة تعزز القناعة بعدم أهلية هؤلاء الحكام للتفرد بإدارة شؤون الحج.

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة في لبنان: خيار المقاومة حق طبيعي لا يجوز المساس به

بيروت-سانا أكدت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية في لبنان أن خيار المقاومة حق طبيعي لا يجوز …