الشريط الإخباري

الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة حربية لنظام آل سعود شمال اليمن

صنعاء-سانا

تمكن الجيش واللجان الشعبية اليمنية من إسقاط طائرة حربية لنظام آل سعود في منطقة غمر بمحافظة صعدة شمال اليمن .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري قوله إن “الجيش واللجان الشعبية أطلقوا صاروخا موجها ما أدى إلى اسقاط الطائرة وتحطمها في منطقة غمر بصعدة” مشيراً إلى أن البحث جار عن طاقم الطائرة في المنطقة المحيطة لسقوطها .

إلى ذلك استهدفت قوات الإسناد الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية عدداً من مواقع آل سعود بـ عسير بعدة صواريخ .

وقال مصدر عسكري إن “القوة الصاروخية والمدفعية في الجيش واللجان الشعبية دكت مجمع الربوعة بخمسة صواريخ كاتيوشا إضافة إلى دكه مرة أخرى مع موقع حرس الحدود وقلل الشيباني وحرس الرهوه بعشرات القذائف المدفعية”.

وأشار إلى أن القصف خلف خسائر كبيرة في العتاد العسكري السعودي وإصابة عدد من قوات ال سعود في المواقع مبينا أن الجيش واللجان الشعبية قصفوا موقع الخورمة العسكري السعودي بسلسلة من صواريخ كاتيوشا .

وشن طيران نظام آل سعود اليوم سلسلة من الغارات على العاصمة صنعاء استهدف من خلالها منطقة نقم الآهلة بالسكان.

وقال مصدر أمني بأمانة العاصمة إن “طيران العدوان السعودي استهدف منطقة نقم للمرة الرابعة على التوالي في أقل من 72 ساعة بصواريخ وقنابل شديدة الانفجار بعد ان كان قصف المنطقة نفسها ثلاث مرات قبل ثلاثة أيام”.

وتابع المصدر “ان القصف الهستيري للعدوان في يومه الرابع بعد المئتين أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين وتهشم نوافذ المباني السكنية المجاورة”.

وكانت القوات الصاروخية في الجيش اليمنى أطلقت صباح اليوم صاروخا باليستيا من نوع سكود على قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية فى خميس مشيط جنوب السعودية ردا على عدوان آل سعود المتواصل على اليمن.

حزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن يجدد إدانته للعدوان الذي يشنه نظام آل سعود على اليمن

من جهة أخرى جدد حزب البعث العربي الاشتراكي-قطر اليمن إدانته للعدوان الذي يشنه نظام آل سعود على اليمن موضحا أن اليمن دولة ذات سيادة ولا يحق لأي دولة التدخل في شأنها الداخلي وأن دخول القوات الأجنبية إلى الأراضي اليمنية احتلال ويقضي الواجب الوطني مقاومته بكل الوسائل.

وقال الحزب في بيان بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لثورة 14 تشرين الاول 1963 اليمنية “سنعمل على مقاومة العدوان الخارجي.. والاصطفاف مع الشعب في جبهات القتال دفاعا عنه” داعيا القوى التي اختارت أن تكون مع العدوان إلى مراجعة حساباتها وإدانة العدوان والاصطفاف مع الشعب في مواجهته.

وحيا البيان صمود الشعب والجيش والقيادة السورية في مواجهة المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة والتضحيات التي قدمها منوها بدعم روسيا وإيران والصين لسورية ضد الإرهاب ومشيرا إلى أن ما يحدث في اليمن ليس معزولا عما يحدث في المنطقة وهو امتداد للصراع القومي ومركزه فلسطين ضد المشروع الصهيوأمريكي.

وقال البيان “كان من نتائج انتصار المقاومة اللبنانية في تموز على الكيان الصهيوني وانتصار المقاومة العراقية على الامريكيين وصمود الشعب السوري وجيشه وقيادته أمام المؤامرات ودعمه لخط المقاومة دورا كبيرا في كشف المؤامرة المستهدفة تقسيم الوطن العربي وفق سايكس بيكو جديدة بالاعتماد على الدور السعودي القطري التركي المباشر وبالتنسيق مع الكيان الصهيوني عبر استخدام الإسلام السياسي وتقديمه كمشروع للذبح لتشويه الإسلام والفعل المقاوم وتفتيت الأوطان خدمة لهذا المشروع”.

ودعا البيان الى تشكيل حكومة وطنية لإدارة الأزمة في اليمن مشددا على تمسكه بالحوار الشامل بمشاركة كل المكونات لإيجاد حل للازمة دون ضغط خارجي وتدخل دولي مضيفا إن “الوحدة ثابت وطني وإن المعركة مع الانفصاليين والإرهابيين في اليمن ومحاولة خلط الأوراق ورفع الشعارات الطائفية والمذهبية لن تعمينا عن رؤية محاولة تمزيق الوطن وربط أجزائه بالمصالح الاستعمارية”.

كما طالب البيان الأمم المتحدة بإدانة العدوان ورفع الحصار عن اليمن ومنع توريد الأسلحة ودعم المسلحين خلافا لقوانينها وقراراتها وارتكاب المجازر والقتل وتدمير المؤسسات والآثار خلافا لمواثيقها كما دعا دول العالم الحرة للوقوف مع اليمن وفضح العدوان والجرائم التي يرتكبها التحالف الذي يقوده نظام ال سعود ضد اليمن.

انظر ايضاً

الجيش اليمني يستهدف سفينة في خليج عدن لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة

صنعاء-سانا استهدف الجيش اليمني اليوم سفينة في خليج عدن بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة بسبب …