الشريط الإخباري

الأمم المتحدة تنتقد ماسمته الاستخدام المفرط للقوة من قبل “إسرائيل” بحق الفلسطينيين

نيويورك-سانا

انتقدت الأمم المتحدة اليوم ما سمته “الاستخدام المفرط للقوة” من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة ودعتها الى إعادة النظر في الأمر.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قوله ان بان كي مون أدان كل أعمال الإرهاب التي شهدناها في الاراضي الفلسطينية المحتلة معربا عن قلقه جراء الاستخدام المفرط للقوة من جانب قوات الامن الاسرائيلية وطالب باعادة النظر فيه بجدية.

وحذر دوجاريك من أن استخدام القوة يسهم في مفاقمة الوضع وهو ما يقود الى دوامة مفرغة من اراقة الدم لا طائل منها لافتا إلى ان الشعور بالاستياء لدى الشباب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وانسداد الأفق السياسي لحل النزاع يسهمان كذلك بدور سلبي.

وأضاف أن الأمين العام للامم المتحدة لا يزال يشعر بالقلق العميق من استمرار العنف بلا توقف رغم جهود الجانبين لتهدئة التوتر.

يذكر ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين صعدت خلال الأيام الماضية اعتداءاتها على الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة وارتكبت العديد من جرائم القتل بدم بارد واطلقت النار بشكل وحشي على الفلسطينيين بدعوى أن هؤلاء كانوا يحاولون طعن مستوطنين أو جنود من قوات الاحتلال.

 

انظر ايضاً

أستراليا ونيوزيلندا وكندا يدعون لوقف إطلاق النار في غزة

عواصم-سانا دعت أستراليا ونيوزيلندا وكندا في بيان مشترك اليوم إلى وقف فوري لإطلاق النار في …