الشريط الإخباري

وزارة التعليم العالي تحدد أسس الدوام في معاهدها

دمشق – سانا

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم قرارا سمحت بموجبه لطلاب المعاهد الموجودة في محافظتي حلب وادلب الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني بالدوام في المعاهد المماثلة في محافظات دمشق واللاذقية وحمص وحماة وطرطوس للعام الدراسي 2015-2016.

كما سمحت الوزارة لطلاب المعاهد الموجودة في الرقة والحسكة ودير الزور والقامشلي الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني بالدوام و تقديم الامتحانات في المعاهد المماثلة في محافظات دمشق وحلب واللاذقية وحمص وحماة وطرطوس للعام الدراسي 2015-2016 إضافة للسماح لطلاب المعاهد الموجودة في /ريف دمشق والقنيطرة ودرعا والسويداء بالدوام في المعاهد الموجودة في دمشق والسماح لطلاب المعاهد الموجودة في ريف حماة والسلمية بالدوام في المعاهد الموجودة في حماة.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يسمح لطلاب المعاهد في محافظات دمشق واللاذقية وحمص وحماة وطرطوس بالدوام وتقديم الامتحانات إلا في المعهد المقبولين فيه أساساً للعام الدراسي 2015-2016.

وبينت الوزارة الأسس المعتمدة بالنسبة لدوام الطلاب في معاهد غير المعاهد المقبولين فيها مشيرة إلى ضرورة تقدم الطالب بطلب إلى ديوان المعهد المماثل والاختصاص المماثل الذي يرغب في الدراسة فيه مرفق بوضعه الدراسي وفي حال تعذر إحضار الوضع الدراسي يكتب الطالب تعهدا شارحاً فيه وضعه و علاماته بالتفصيل و لا يتم منحه أي وثيقة أو إشعار بوضعه إلا بعد التأكد من المعلومات التي دونها في التعهد.

وأشارت الوزارة إلى أن الطالب مطالب بالدوام وفق الأسس المعتمدة المطبقة في المعهد المضيف ويخضع للامتحان العملي والنظري ويتم التنسيق بالنسبة للمعاهد التابعة للجامعات مع المنسقين من الجامعات في الجامعة المضيفة لمتابعة جميع الأمور المتعلقة بالطلاب الذين تم استقبالهم في المعهد.

وتكلف مديرية التعليم التقني في الوزارة أو الجهة المسؤولة عن أمور المعاهد في الجهات التي يتبع لها بمتابعة أوضاع الطلاب الراغبين بالدوام في غير معاهدهم و التنسيق بين المعهد الأم والمعهد المضيف.

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من صربيا

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن 15 منحة دراسية مقدمة من صربيا