الشريط الإخباري

محافظ درعا: ضبط توزيع مازوت التدفئة على المواطنين

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن المحافظة تتابع بالتعاون مع المعنيين عملية ضبط توزيع المحروقات حيث بلغت نسبة توزيع مازوت التدفئة على المواطنين في مدن درعا وازرع والصنمين نحو 40 بالمئة.

وخلال جولة على بعض محطات المحروقات ومخبز درعا الأول وسوق الخضار بالمدينة اليوم أشار الهنوس إلى أن جميع المواد الاستهلاكية متوافرة ولا توجد اشكاليات بعد “ضبط المخالفات ومتابعة تجار الأزمة واحالتهم إلى القضاء” مبينا أن جميع مستلزمات العملية الانتاجية لرغيف الخبز من دقيق وخميرة ومحروقات وغيرها متوافرة لإنتاج رغيف ضمن المواصفات المطلوبة.

ولفت الهنوس إلى أن المحافظة تعمل حاليا على إيجاد آلية بيع في سوق الخضار من خلال محال مستاجرة لمصلحة البلدية واعطاء تجار الجملة تراخيص مؤقتة بما يؤمن الخضار والفواكه للمواطنين بالأسعار المقبولة بعيدا عن الغش والتدليس داعيا المواطنين الى الابلاغ عن الشكاوى فيما يخص زيادة الأسعار لتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين .1

من جانبه شدد قائد الشرطة اللواء محمد رامي تقلا على متابعة تجار الجملة في سوق الخضار وعددهم 11 حاصلين على موافقات لاستجرار الخضار والفواكه لمصلحة مدينة درعا ومنعهم من البيع بشكل مفرق مبينا أن قيادة الشرطة ستعمل مع دوريات التجارة الداخلية لتنظيم الضبوط بحق المخالفين.

بدوره بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة لؤي المصطفى أن مادتي الخبز والمحروقات متوافرتان بعد تشكيل لجان ثلاثية من التموين والبلدية وفرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي لمتابعة التوزيع وضبط عمليات المتاجرة غير المشروعة وضبط الأسعار والجودة والمواصفات المحددة.

من جهتهم دعا عدد من تجار الجملة في سوق الخضار إلى تسهيل إجراءات منح التراخيص المؤقتة من قبل البلدية ومديرية التجارة الداخلية فيما طالب تجار المفرق بوضع الية تمنع تجار الجملة من بيع الخضار والفواكه الموجودة لديهم للمواطنين عن طريق المفرق تجنبا لخسارة كبيرة بحق الباعة.

ونظمت الكوادر الرقابية خلال الجولة اربعة ضبوط بحق باعة سوق الخضار لمخالفات تتعلق بزيادة الأسعار وعدم الإعلان عنها وعدم تداول الفواتير النظامية.

شارك بالجولة نائب المحافظ عواد سويدان ومدير فرع المحروقات حسن السعيد وعدد من المعنيين.

انظر ايضاً

بتكليف من الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد.. محافظ درعا يقدم التعازي بوفاة ممدوح العيازرة زوج الأم شهيرة فلوح

درعا-سانا بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد قدّم محافظ درعا المهندس …