جمعية العاديات وملتقى مبدعي سلمية يحتفيان بالشاعر الراحل منذر الشيحاوي

دمشق-سانا

تنظم جمعية العاديات وملتقى مبدعي سلمية فعالية ثقافية تحتفي خلالها بالشاعر الراحل منذر الشيحاوي الذي غيبه الموت الثلاثاء الماضي وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء في مقر جمعية العاديات بمدينة سلمية.

ويشارك في الفعالية مجموعة من الأدباء والأديبات وهم الأديب القاص محمد عزوز والروائية كنانة ونوس والشعراء مهتدي غالب وفائق موسى وماهر القطريب وغيرهم.

وكان الشيحاوي الذي رحل في السادس من الشهر الجاري عن عمر يناهز 66 عاماً بعد معاناة من مرض عضال عرف كفنان مبدع وكشاعر ساخر اشتهر بأسلوبه الكتابي الناقد ما جعله أحد رموز هذا الفن منذ أواخر التسعينيات وحتى اللحظة.

ولد شيحاوي عام 1949 في سلمية بمحافظة حماة وأنهى دراسته الابتدائية والإعدادية والثانوية فيها ثم حصل على شهادة من معهد إعداد المدرسين بدمشق وتخصص بمادة التربية الفنية وعمل مدرساً لمادة الرسم منذ عام 1972 بدأ بكتابة الشعر منذ المرحلة الإعدادية ونشر أولى قصائده حين كان في المرحلة الثانوية في الصحف والمجلات المحلية ومن دواوينه الشعرية.. طفريات /1990 /آخ 1998 كما نال الجائزة الأولى في الشعر العمودي بمهرجان سلمية الشعري عام 1993 كما كان يمارس الخط العربي والتصوير المائي والزيتي.