الشريط الإخباري

الرئيس النمساوي يعرب عن أمله بأن تلعب إيران دوراً فعالاً بحل الأزمة في سورية

فيينا-سانا

عبر الرئيس النمساوي هاينز فيشر عن أمله بأن تلعب إيران دورا فعالا في إيجاد حل للأزمة في سورية والتي وصفها بأنها “مشكلة مؤلمة وملحة”.

وشدد فيشر خلال استقباله في فيينا عبدالله مولائي أثناء تقديم اوراق اعتماده سفيرا جديدا لإيران لدى النمسا على ضرورة أن تتمكن طهران من لعب دور بناء تساهم من خلاله مع الأطراف والقوى الدولية الاخرى في التوصل إلى إيجاد حل للأزمة في سورية.

وكانت النمسا جددت أمس موقفها الداعى الى ضرورة بذل المزيد من المساعي الدولية لإيجاد حل للأزمة في سورية بالطرق الدبلوماسية.

من جهة ثانية رحب فيشر مجددا بالاتفاق النووي الأخير بين إيران والسداسية الدولية لافتا أنه كان أمرا ضروريا رحبت به الامم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الامن والاتحاد الأوروبي معتبرا ذلك الاتفاق “فرصة مهمة للجميع”.

كما أشار فيشر إلى الزيارة الناجحة التي قام بها إلى إيران ولقاء المسؤولين الايرانيين وعلى رأسهم قائد الثورة الايرانية السيد علي خامنئي والرئيس حسن روحاني الشهر الماضي كأول رئيس أوروبي يزور طهران منذ عام 2004 لافتا الى عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين طهران وفيينا.

وكان مجلس الشورى الايراني صادق في وقت سابق اليوم على الخطوط العريضة للاتفاق النووي الموقع بين إيران ودول مجموعة خمسة زائد واحد حيث وافق 139 نائبا من مجموع 253 نائبا على الاتفاق بينما عارضه 100 نائب وامتنع 12 نائبا عن التصويت.

 

انظر ايضاً

الرئيس النمساوي يطلق تحذيراً

فيينا-سانا دعا الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين مواطنيه لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا حفاظاً …