الشريط الأخباري

محافظ الحسكة: الإسراع في إنجاز المعاملات المالية لذوي الشهداء والعمال المتقاعدين

الحسكة -سانا

طلب محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي الإسراع في إنجاز المعاملات المالية لذوي الشهداء والعمال المتقاعدين وتسليمهم مخصصاتهم المالية في المواعيد المحددة .

وخلال إجتماعه اليوم بمديري فروع المصارف والمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بالمحافظة أشار العلي إلى ضرورة التواصل مع الدوائر والمؤسسات المتوقفة عن العمل بفعل الإرهاب وتأمين كوادرها عبر نقلهم أو ندبهم إلى المصارف التي فيها نقص باليدالعاملة.28

وبينت مديرة فرع مصرف التوفير نوره الخليف أن المصرف منح خلال الربع الثالث من العام الحالي 149 قرضا بقيمة 43 مليون ليرة وهو مستمر بمنح القروض للعاملين في الدولة حيث تم وضع خطة تتضمن توزيع نحو 150 قرضا شهريا لافتة إلى أنه تم تجهيز مكتب الفرع في القامشلي بالمعدات ومستلزمات العمل.

وأشار مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني خضر الحسو إلى أن الفرع إنتهى الأسبوع الماضي من صرف قيم الحبوب للفلاحين الذين سلموا محاصيلهم لمراكز استلام الحبوب بالمحافظة حيث تم صرف أكثر من 23 مليار ليرة لهم مؤكدا أن الفرع جاهز لتمويل الخطة الزراعية للموسم الشتوي القادم .

ولفت مدير فرع المصرف العقاري علي العبد الله إلى أن إيداعات الفرع منذ بداية العام الحالي وحتى الآن تجاوزت5ر3 مليارات ليرة منها 569 مليون ليرة إيداعات الشهر الماضي مبينا أنالفرع يعاني من نقص في اليد العاملة وبطء شبكة الإنترنت ونقص آلات عد النقود.

يشار إلى أن انقطاع التيار الكهربائي المتكرر والإنترنت أهم الصعوبات التي تواجه عمل فروع المصارف العاملة في محافظة الحسكة.

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يبحث مع وفد برنامج الأغذية العالمي سبل تعزيز التعاون في الجانب الإغاثي

الحسكة-سانا بحث محافظ الحسكة غسان خليل خلال لقائه وفد برنامج الأغذية العالمي برئاسة آن فلاند