حزب الله وحركة أمل: الرد المناسب على جرائم الاحتلال هو اعتماد خيار المقاومة

بيروت-سانا

دعا حزب الله وحركة أمل والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى التمسك بخيار المقاومة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية ضد الشعب الفلسطيني مستنكرين التواطؤ والصمت أزاء ما يتعرض له هذا الشعب من جرائم وحشية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مسؤول العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية سمير لوباني أبو جابر ومسؤول حزب الله في جنوب لبنان أحمد صفي الدين خلال لقائهما أن “الرد المناسب على جرائم الاحتلال هو اعتماد خيار المقاومة وتعزيز الوحدة الفلسطينية وتصعيد المقاومة بأشكالها كافة وفي مقدمتها المقاومة المسلحة”.

ونبه صفي الدين ولوباني إلى أن “ما تتعرض له القضية الفلسطينية اليوم من مؤامرات يستهدف تكريس الاحتلال وشطب الحقوق الوطنية الفلسطينية” مشددين على أن ما يجري في المنطقة يهدف إلى إشغالها بالحرائق المفتعلة في العديد من الدول العربية بشعارات مشبوهة بغية حرف الأنظار عن العدو الحقيقي للأمة وقضيتها المركزية فلسطين.

وفي الاطار ذاته استنكر عضو كتلة التحرير والتنمية النائب اللبناني علي خريس ولوباني خلال لقاء بينهما بشدة الصمت الدولي والعربي الرهيب أزاء ما يجري في فلسطين والقدس وتحويل وجهة الصراع مؤكدين ضرورة العمل في كل ما من شأنه التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في لبنان.

وشددا على أن القضية الفلسطينية هي قضية مركزية للامة العربية موضحين أن المطلوب اليوم العمل لكى تبقى اسرائيل هي العدو وفلسطين هي البوصلة.

وقال خريس إن الأجواء التي نعيشها غير طبيعية والأحداث والحروب في المنطقة تخدم العدو الصهيوني منبها إلى أن القضية الفلسطينية لم تعد موجودة في قاموس الخطاب الدولي ولا القدس لها حيز في الدول العربية.

وأضاف خريس “إن الانتفاضات المتتالية في فلسطين هي النقطة الناصعة في تاريخنا العربي وهي التي تعيد العرب والمسلمين إلى الاتجاه الصحيح” مؤكدا “ان المجال اليوم مفتوح للتصحيح ولإعادة النظر في أولويات القوى الفلسطينية، وأن الوحدة والاعتماد على النفس هما أساس المواجهة والمقاومة هي أساس الانتصار على العدو وليس التلهي بما يحصل في المنطقة العربية”.

انظر ايضاً

حزب الله وحركة أمل يدينان الاعتداء على المتظاهرين في الطيونة

بيروت-سانا أكد حزب الله وحركة أمل اليوم أن الاعتداء على المتظاهرين في منطقة الطيونة بالعاصمة …