الشريط الإخباري

صحفي تشيكي: الضربات الجوية الروسية في سورية ستؤثر بشكل كبير على السياسة العالمية

براغ-سانا

أكد المحرر السياسي لمجلة تيدين التشيكية بيتر بوداني أن الضربات الجوية الروسية ضد الإرهابيين في سورية لن تغير الأوضاع بشكل بارز في سورية فقط وإنما ستؤثر بشكل كبير على السياسة العالمية.

وقال بوداني في تعليق نشره في العدد الأخير من المجلة “إن الغرب تلقى من الكرملين درسا لا يسره وموضوعه هذه المرة أن الرئيس فلاديمير بوتين يتقن وبسرعة وبثقة كبيرة بالنفس الدخول في حرب ستغير بشكل بارز الأوضاع ليس في ساحة قتال محددة هي سورية وإنما ستؤثر وبشكل كبير على السياسة العالمية”.

وأشار إلى أن اليوم الأخير من ايلول سيدخل التاريخ لأن بدء الضربات الجوية الروسية ضد الإرهابيين في سورية جعل روسيا تصطف من جديد إلى جانب القوى العظمى الأمر الذي توجب على الغرب قبوله رغما عنه.

وانتقد ردود فعل بعض وسائل الإعلام الغربية وبعض السياسيين من دول الشرق الأوسط على الغارات التي يشنها سلاح الجو الروسي على مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية واصفا إياها بـ “المواقف التهكمية”.

وأوضح بوداني أن الأمريكيين مع ما يسمى بالتحالف الدولي لم يخفقوا عسكريا في قتالهم ضد تنظيم “داعش” الإرهابي فقط وإنما ظهرت شبهات قوية فيما إذا كانوا يريدون تدمير وتصفية التنظيم أصلا.

وبين أن التدخل العسكري الغربي ضد “داعش” هو على مستوى أقل من المطلوب للقضاء عليه لو أرادوا ذلك.

انظر ايضاً

صحفي تشيكي: دعم الغرب للكيان الإسرائيلي فضح كذبة وجهه الإنساني

براغ-سانا أكد الصحفي التشيكي دانيل فيسلي اليوم أن مساعدة العالم الغربي