الشريط الأخباري

زاسبيكين: روسيا ستواصل العمليات المشتركة مع الجيش السورى لضرب الإرهاب

بيروت-سانا

أكد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين ان روسيا ستواصل العمليات المشتركة مع الجيش العربى السورى لضرب الارهاب والارهابيين وستتعاون مع جميع الذين يقفون ضد التطرف والارهاب والغطرسة حتى النصر واحلال السلام في سورية.

وقال زاسبيكين خلال لقائه اليوم مع رئيس حزب التوحيد العربي اللبناني وئام وهاب في الجاهلية بمحافظة جبل لبنان: “إننا نؤيد سورية بقيادة الرئيس بشار الأسد كدولة ذات سيادة والتزاما بالثوابت الاخلاقية للسياسة الروسية وواثقون بأن قضيتنا عادلة كوننا نسعى إلى إعادة التوافق في المجتمع العربي وتثبيت مبدأ العيش المشترك فى دول تضمن حريات وحقوق الانسان والمساواة”.

ونوه زاسبيكين بجهود الجيش اللبناني وقوى الامن في مكافحة الارهاب التكفيري وقال إن “روسيا تعتبر أنه من الواجب المصيري الصمود في وجه التحديات وتوحيد الجهود من أجل انقاذ البشرية من المحنة التي تمر بها”.

ولفت زاسبيكين الى الجهود التى تقوم بها روسيا لايجاد الحلول للنزاعات عبر وقف العنف وترتيب الحوار الوطنى مؤكدا أن بلاده ترفض نظام القطب الواحد الذي تجسد خلال عشرات السنين الاخيرة بالحملات العسكرية وتوسع الناتو واسقاط الانظمة وزرع الفوضى في أماكن مختلفة من العالم.

بدوره أشاد وهاب بالدور الروسي في مواجهة الارهاب التكفيرى وحفظ السلام فى المنطقة موءكدا أن انتصار سورية على الارهاب وتنظيماته المختلفة حتمي وخاصة بعد دخول سلاح الجو الروسي.

وقال وهاب إن “قرار الرئيس بوتين جاء ليعيد التوازن المختل الى اللعبة الدولية بعدما انتزع ورقة مجلس الامن التي كانت تستعمل للحصار والتجويع والاذلال” منوها بدور الجيش العربي السوري والقيادة السورية وروسيا وايران والمقاومة الوطنية اللبنانية فى الصمود بوجه الارهاب.

من جهته أشاد رئيس حزب الاتحاد اللبناني عبد الرحيم مراد في كلمة ألقاها باسم الاحزاب الوطنية اللبنانية بالدور الروسي فيما يتعلق بالوضع العربى الحالى وباتخاذ روسيا خطوات نوعية لمساعدة سورية للقضاء على الارهاب الذى ترى بأنه ليس خطرا على سورية وحدها ولا على الدول العربية فقط وانما هو خطر أيضا على أوروبا وأميركا والعالم أجمع.

من ناحيته نوه الشيخ أبو عصام حسن الغضبان في كلمة الوفد السوري خلال اللقاء بدعم روسيا لسورية فى كل مواقفها السياسية والاجتماعية والعسكرية والاقتصادية والمنتديات الدولية ومجلس الامن والامم المتحدة وشرعة حقوق الانسان.

انظر ايضاً

موسكو تؤكد رفضها العقوبات الأمريكية على الدول الأخرى

بيروت-سانا جدد سفير روسيا الاتحادية في لبنان الكسندر زاسبكين رفض بلاده العقوبات الأمريكية الأحادية على …