الشريط الإخباري

ختام المنافسات المؤهلة لبطولة العالم بفئة التحدي لفروسية القفز على الحواجز- فيديو

ريف دمشق-سانا

اختتمت اليوم على مضمار الملعب الأولمبي بنادي باسل الأسد للرماية والفروسية بالديماس المرحلة الثالثة والأخيرة من البطولة الدولية المؤهلة لبطولة العالم للقفز على الحواجز بفئة التحدي.

2

وأسفرت نتائج الجولة الأخيرة عن فوز الفارس همام شهاب بأربعة أخطاء وبزمن قدره 97ر65 ثانية تلاه الفارس قتيبة الدغلي بستة أخطاء وبزمن قدره 65ر66 ثانية ثم الفارس أنس عباس بـ12 خطأ وبزمن قدره 55ر60 ثانية.

وفاز الفارس همام شهاب بالمركز الأول أيضا بعد حساب نتائج الجولات الثلاث الماضية لفئة التحدي التي أقيمت خلال الشهر الماضي على الملعب ذاته تلاه الفارس هاني بدران.

وأقيمت منافسات الجولة الثالثة بارتفاع بلغ 125 سم وعلى شوطين غير متماثلين وتم احتساب نتائج الاخطاء في كلا الشوطين لكل فارس ليفوز الفارس الأقل أخطاء والأقل زمنا.

15

وتم خلال البطولة تكريم الفرسان الفائزين بمسابقة الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين الذي اختتم مؤخرا في دمشق وهم بفئة 120 سم “جوكر” الفارسة بشرى الأسد أولا والفارسة شام الأسد ثانيا والفارس غالي الزيبق ثالثا وأبطال مسابقة فئة 120 سم “شوط وتمايز” حيث جاء بالمركز الأول الفارسة شام الأسد وبالمركز الثاني الفارس عمرعرفة وبالمركز الثالث الفارسة بشرى الأسد.

كما تم تكريم الفائزين بمسابقة الدوري الشتوي الذي أقيم على أربع مراحل حيث فازت الفارسة بشرى الأسد ببطولة مسابقة 80 و100 سم والفارس مؤمن زنداقي بفئة 110 سم والفارس غالي الزيبق بفئة 120 سم والفارس محمد جوبراني بفئة 130 و140 سم كذلك تكريم أبطال الدوري الصيفي وهم الفارس ليث علي لفئة 80 سم والفارس مؤمن زنداقي لفئة 100 سم والفارس محمد جوبراني لفئة 110 سم والفارس مؤمن زنداقي لفئة 120 سم والفارس ياسر الشريف لفئة 130 سم.

3

وقال رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة في تصريح لمندوب سانا الرياضي “إن رياضة الفروسية دائما متألقة ولها حضور على الصعيد العالمي حيث سبق لفرساننا أن تأهلوا للأولمبياد السابق كالفارس أحمد حمشو والفارس غالي الزيبق الذي تأهل إلى بطولة العالم”.

وأضاف اللواء جمعة إن اتحاد الفروسية يركز على الفئات العمرية الصغيرة لتشكل رافدا في المستقبل لبقية الفئات ..ونعول على رياضة الفروسية في الوجود بالمحافل الدولية ولا سيما في ظل النشاطات المكثفة المقامة على ملاعب نادي باسل الأسد للفروسية السورية وخصوصا الملعب الأولمبي الذي يعد من أفضل الملاعب في الشرق الأوسط.

4

من جهته لفت المندوب الدولي المشرف على مسالك حواجز مباريات البطولة كريم بدارو أن بطولة التحدي تقام سنويا ويشارك فيها الفرسان المتأهلين عبر البطولات المؤهلة التي تقام بعدة دول في العالم لافتا إلى أن مسالك الحواجز معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للفروسية وما زاد منافسات بطولة التحدي المؤهلة في سورية هو ارتفاع الحواجز حيث بلغ 125سم إضافة إلى زيادة جولة واحدة على جولات البطولة لتصبح 3 جولات.

وأشار بدارو إلى حالة الجهوزية المتميزة لدى الفرسان وخيولهم استعدادا للمشاركة بالمنافسات التي لمسها لدى زيارته أثناء البطولة حيث وجد الخيول بصحة جيدة والفرسان السوريين على أتم استعداد لخوض أي مباراة.

وسبق لفارسنا هاني بدران من نادي باسل الأسد للفروسية أن تأهل إلى نهائيات بطولة العالم للتحدي بقفز الحواجز التي جرت في بلغاريا خلال تموز الماضي وأحرز المركز السابع ولقب أفضل فارس في البطولة.


انظر ايضاً

ختام المنافسات المؤهلة لبطولة العالم بفئة التحدي لفروسية القفز على الحواجز (صور وفيديو)