الشريط الإخباري

حزب السعادة التركي: على أردوغان الاعتراف بأخطائه تجاه سورية والتي تسببت بالمشاكل لكل المنطقة

أنقرة-سانا

حث مصطفى كامالاك زعيم حزب السعادة التركي رئيس النظام التركي رجب أردوغان للاعتراف بأخطائه في سورية بعد أن تسبب بخلق المشاكل فيها والمنطقة مؤكدا أن الانتخابات البرلمانية القادمة ستكون فرصة أمام الأتراك للتخلص من أردوغان وحزبه.

وقال كاملاك إن “أردوغان الذي يشكو من مجيء الروس إلى سورية ينسى أنه سمح للقوات الأمريكية باحتلال العراق من الأراضي التركية كما ينسى تحالفه مع إمريكا والغرب لتدمير ليبيا وسورية” وخاطب أردوغان بالقول “عليك أن تعترف بالخطأ لقد قلت منذ بداية الأزمة أن الرئيس بشار الأسد سيسقط لكن ها هو في السلطة وبات واضحا أنه لن يسقط”.

وتحدث كامالاك في تجمع حزبي في العاصمة أنقرة وقال إن “انتخابات الأول من الشهر القادم ستكون بمثابة الفرصة التاريخية للتخلص من أردوغان والعدالة والتنمية الذي دمر كل القيم الأخلاقية والإنسانية والدينية للمجتمع التركي”.

وفي ذات السياق رجح دانكير محمد فرات عضو البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي “نهاية حتمية” لحزب العدالة والتنمية بعد انتخابات الأول من الشهر القادم مهما كانت نتائج هذه الانتخابات.

وتحدث فرات في تجمع حزبي في مدينة مرسين جنوب البلاد وقال إن “جميع استطلاعات الرأي تبين تراجعا واضحا لحزب العدالة والتنمية الذي لن يحصل على الأغلبية الكافية لتشكيل الحكومة وسوف يشهد خلافات وصراعات داخلية في حال استبعاده من السلطة”.

وحمل فرات أردوغان مسؤولية التوتر والتصعيد الامني الخطير مع الأكراد وقال إن “أردوغان لا ولن يتردد في خلق المشاكل لتركيا لضمان بقائه في السلطة” لافتا الانتباه إلى قضايا الفساد التي طالت عائلته ووزراءه والتورط التركي الخطير في سورية.

وقال إن أردوغان “يرى في منامه أحلاما مخيفة لأن نهايته باتت قريبة”.

يذكر أن فرات كان من أهم مؤسسي حزب العدالة والتنمية عام 2001 وشغل منصب نائب لرئيس الحزب قبل أن يستقيل بعد الكشف عن قضايا الفساد التي طالت أردوغان وعائلته ووزراءه في كانون الأول.

انظر ايضاً

حزب تركي: تدخل أردوغان في سورية أوصل المنطقة لوضع صعب

أنقرة-سانا أكد زعيم حزب السعادة التركي تامال كاراموللا أوغلو أن تدخل نظام رجب طيب أردوغان …