الشريط الإخباري

الحزب السوري القومي الاجتماعي: التعاون مع روسيا يتوافق مع سيادة سورية

دمشق-سانا

أكد الحزب السوري القومي الاجتماعي أن مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والجهود السورية الروسية الإيرانية العراقية المشتركة في مكافحة الإرهاب “إنجاز سياسي وأمني وعسكري مهم يصب في خدمة شعوب المنطقة والعالم وتسهم في تحقيق السلم والأمن العالمي”.

وفي بيان أصدره الحزب عقب اجتماع مكتبه السياسي في سورية بين أن التعاون السوري الروسي يتوافق مع السيادة السورية ويحقق مصلحتها وأن روسيا كعضو في مجلس الأمن تمارس دورها على الساحة السورية والدولية وفق ميثاق الأمم المتحدة القائم على احترام سيادة واستقلال الدول معتبرا أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام وشكل تدخلا “غير شرعي أو قانوني في الأزمة السورية تعرى وانكشفت أهدافه الداعمة للإرهاب من خلال التحالف الروسي والنتائج التي حققها”.

ورأى الحزب أن الحملة الإعلامية “المسعورة” التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وباقي الدول المتآمرة على الدعم الروسي للجهود السورية في مكافحة الإرهاب تأكيد على الانهيار الكامل لمخططات هذه الأنظمة ومجموعاتها المسلحة على الأرض مبينا أن قوة الجيش وصموده “الاسطوري” أمن معادلة القوة العسكرية القادرة على محاربة الإرهاب وأسس لعمليات عسكرية مشتركة بين روسيا الاتحادية وسورية من شأنها تحقيق الانجازات المباشرة.

وجدد الحزب تمسكه بالمبادئ والسيادة الوطنية وتأكيده دعم القيادة السورية في محاربة الإرهاب والجهود السياسية لصون وحدة سورية أرضا ومجتمعا وأن مستقبل سورية وشكل نظامها السياسي بيد السوريين وحدهم ولا يحق لأحد التدخل برسم مستقبل وطنهم.

وبمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية لفت البيان إلى أن حرب تشرين حرب فاصلة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني وفاتحة لعمليات المقاومة المسلحة في وجه العدو الصهيوني واسقطت وهم العدو الذي لا يقهر وحررت الأرض وصانت كرامة الإنسان.

وحول مسألة اللاجئين استنكر الحزب استغلال الدول هذه المسالة سياسيا وإعلاميا محملا الدول العربية والغربية التي دعمت الإرهاب وأدواته وفرضت الحصار الاقتصادي المسؤولية الأولى لمأساة اللاجئين.

وختم الحزب بيانه بالتحية للشعب الفلسطيني وعملياته البطولية في الضفة الغربية والقدس داعيا إلى تبني هذه العمليات وتطويرها كخيار استراتيجي وتصعيد الانتفاضة الشعبية باعتبارها اللغة الوحيدة التي يفهمها الكيان الصهيوني الغاصب مستنكرا الصمت العربي والدولي عن انتهاكات العدو الصهيوني لمدينة القدس.

انظر ايضاً

تقديراً لفنه الكبير ومسيرته الإبداعية…دريد لحام مكرماً في مكتبة الأسد

دمشق-سانا تقديراً لمسيرته الإبداعية التي أغنت الفن في سورية والوطن العربي وشخصيته التي لامست القلوب،