الشريط الإخباري

البنتاغون يدعو إلى إجراء مشاورات عسكرية عاجلة مع روسيا بشأن سورية

موسكو-سانا

دعا وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر إلى إجراء جولة جديدة من المشاورات الروسية الأمريكية العسكرية حول سورية في أقرب وقت.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن كارتر قوله في تصريحات صحفية خلال زيارته إلى إسبانيا إن “البنتاغون ينتظر ردا روسيا على اقتراحه بشأن إجراء الجولة الثانية من المشاورات التي تهدف إلى الحيلولة دون وقوع أي حوادث أو اشتباكات غير مقصودة في الأجواء السورية التي تشهد أنشطة غير مسبوقة لطائرات أجنبية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم أن قدرة تعاون العسكريين الروس مع نظرائهم الامريكيين أوسع نطاقا مما تعرضه واشنطن فى موضوع محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأعلن أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي في وقت سابق اليوم أيضا أن المؤتمر الثاني بين وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية سيجرى عبر فيديو في الأيام القريبة المقبلة مشيرا إلى أنه من الافضل أن يأتى زملاؤنا الينا لنجلس هنا فى وزارة الدفاع لنناقش وجها لوجه جميع المسائل التي نواجهها.

كما أوضح أنطونوف أن موسكو تعول على أن الجانب الأمريكى سيعلن موقفه بشأن المقترحات الروسية التي وضعناها على الطاولة.

يذكر أن الجولة الأولى من المشاورات الروسية الأمريكية جرت عبر دائرة تلفزيونية مغلقة في الاول من الشهر الجاري وذلك بعد يوم من انطلاق العملية الجوية الروسية في سورية وقد وصف الطرفان المشاورات بأنها كانت بناءة ومهنية.