الشريط الإخباري

مقتل 57 شخصا في 3 تفجيرات إرهابية بسيارات مفخخة في العراق

بغداد-سانا

قتل 57 عراقيا على الأقل مساء اليوم إثر ثلاثة تفجيرات إرهابية متزامنة بسيارات مفخخة في شمال وجنوب العراق.

وقالت الشرطة العراقية في بيان لها نقلته “رويترز” إن “هجوما وقع بالقرب من سوق مزدحمة في بلدة الخالص التي تبعد 80 كيلومترا شمال شرق بغداد أدى إلى مقتل 35 شخصا”.

وفي تفاصيل الحادث أوضح النقيب بالشرطة محمد التميمي إن الإرهابي سائق السيارة توسل الشرطة لتسمح له بصف سيارته حتى يشتري دواء من صيدلية قريبة وبعد خمس دقائق انفجرت القنبلة مما أحدث دمارا هائلا.

وفي بلدة الزبير التي تبعد 15 كيلومترا جنوب غرب مدينة البصرة وقع انفجار آخر أيضا بالقرب من سوق مزدحمة اسفر عن قتل عشرة أشخاص جراء ذلك.

فيما انفجرت سيارة مفخخة ثالثة في منطقة الحسينية على المشارف الشمالية للعاصمة بغداد ما أسفر عن مقتل 12 شخصا.

وفي وقت لاحق أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية مسؤوليته عن التفجيرالارهابي قرب البصرة الذي أوقع عشرة قتلى.

وفي السياق نفسه أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية العراقية في بيان لها نقله موقع السومرية العراقي عن مقتل ثمانية ارهابيين وتدمير سيارتين في الرمادي.

كما أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان آخر عن مقتل سبعة من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير مخزن للأسلحة بالمحور الشرقي لمدينة الرمادي.

وفي محافظة ديالى أعلن قائد شرطة المحافظة العميد الركن جاسم السعدي ضبط سيارة مفخخة في المدخل الشرقي لقضاء بعقوبة حاول الارهابيون إدخالها الى مركز المدينة مشيرا الى ان الاجهزة الامنية عملت على إبطال مفعولها.

وكانت القوات المسلحة العراقية تمكنت أمس من القضاء على عدد من ارهابيى تنظيم “داعش” وتدميرعجلتين لهم بقصف مدفعى فى ناحية البغدادى غرب محافظة الانبار.

انظر ايضاً

إصابة 35 عراقيا بهجوم لتنظيم داعش الإرهابي بصواريخ تحمل غازا ساما جنوبي نينوى

نينوى-سانا أصيب 35 عراقيا بهجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي بصواريخ تحمل غازا ساما جنوبي محافظة نينوى. …