أيهم السلامة يطور مشروعه متناهي الصغر لتربية الماعز الجبلي وينتهي من تسديد القرض في السويداء

السويداء-سانا

يمثل مشروع الشاب أيهم السلامة متناهي الصغر لتربية الماعز الجبلي في قرية أم الرمان بالسويداء تجربة مهمة ضمن برنامج مشروعي الذي بدأ تنفيذه في شباط 2013 فور حصوله على قرض بقيمة 40 ألف ليرة من صندوق مشروعي بقريته وأضاف إليه مبلغ 25 ألف ليرة ليتمكن من شراء أربعة رؤوس من الماعز الجبلي.

ويبين السلامة في حديثه لسانا أنه يبيع كميات جيدة من الحليب خلال موسم الإنتاج توفر له دخلا مساعدا لعمله الحر فضلا عن تمكنه أيضا من زيادة عدد روءوس الماعز التي يملكها بعد بيع أربعة جدايا صغيرة بقيمة 15 ألف ليرة للجدي الواحد وشراء 10 رؤوس من الأغنام وبيعها بقيمة 260 ألف ليرة ساعدته في تجديد الكثير من المسائل التي يحتاجها بيته.

ويلفت السلامة إلى أن عدد رؤوس الماعز لديه ستصبح قبل نهاية العام الحالي سبعة وبالتالي سيرتفع إنتاج الحليب ويتحسن واقع مشروعه كاشفا عن انتهائه من سداد قيمة القرض فيما يسعى حاليا إلى الحصول على قرض جديد لمشروع آخر يتعلق بطيور الرماج الذي أثبت جدواه لدى الكثيرين .

ويرى السلامة أنه نظرا لأهمية الإقراض من صندوق مشروعي لمساعدة المواطنين لا بد من “رفع سقف القروض بما يتناسب مع واقع غلاء الأسعار الحالي”.

بدوره يوضح رئيس اللجنة الأهلية لصندوق التمويل في قرية أم الرمان أيمن الهادي أن مشروع السلامة يعتبر من أوائل المشروعات متناهية الصغر ضمن برنامج مشروعي  بالقرية وحقق من خلاله صاحبه دخلا يعينه في معيشته إلى جانب عمله الحر مبديا استعدادهم لمنحه قرضا آخر كونه انتهى من سداد القرض الأول.

وبلغ عدد المستفيدين من إقراضات صندوق مشروعي بقرية أم الرمان منذ بدء عمله في شباط 2013 ولغاية الان 138 مقترضا منهم 105 مقترضين لتنفيذ أعمال صغيرة  و33 مقترضا من الطلاب.

عمر الطويل