مصدر يمني: القضاء على عدد من جنود آل سعود بمحيط باب المندب

صنعاء-سانا

أعلن مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش واللجان الشعبية “تمكنت من صد زحف مكثف لقوى العدوان ومرتزقته” من منطقة الصبيحة باتجاه باب المندب وكبدتهم “عشرات القتلى والجرحى”.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن المصدر قوله إن “أبطال الجيش واللجان الشعبية أفشلوا محاولة قوى العدوان ومرتزقته باتجاه باب المندب وكبدوهم عشرات القتلى والجرحى كما دمروا 4 آليات لهم رغم الاسناد المكثف من طيران العدوان وبوارجه الحربية”.

وأكد المصدر أن وحدات الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية نوعية في المعارك الدائرة في محيط باب المندب أسفرت عن مصرع عدد من ضباط العدوان وخبرائه من جنسيات مختلفة.

من جهته أكد رئيس المجلس السياسي لحركة أنصار الله اليمنية صالح الصماد أن الأيام القادمة ستشهد “تصعيدا قويا وضربات مؤلمة ضد قوى العدوان على اليمن”.

ولفت الصماد إلى أن “العدوان اتجه لفتح جبهات جديدة في باب المندب الذي حرص شعبنا كل الحرص على تحييده عن الصراع طيلة الأشهر الماضية لحساسية ذلك ولكن العدوان يفتعل هذه الصراعات لتسويغ عدوانه واستجلاب من لم يستجلبهم من القوى الدولية لإكمال مخططاته الإجرامية ضد شعبنا”.

ودعا رئيس المجلس السياسي لأنصار الله الشعب اليمني الى البقاء على أهبة الاستعداد والوعي والجهوزية “لإكمال مشوار الصمود والتحدي والثبات”.

من جهة ثانية واصل طيران نظام آل سعود ارتكاب جرائمه بحق اليمنيين واستهدف العاصمة صنعاء بسلسلة غارات مستهدفا عددا من المناطق السكنية والمنشآت المدنية.

وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة أن “طيران العدوان السعودي استهدف منطقة فج عطان بمديرية السبعين بعشرة صواريخ وقنابل شديدة الانفجار ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين وتهشم نوافذ المباني السكنية”.

وأشار المصدر إلى أن القصف “الهستيري” للعدوان في يومه الثاني والتسعين بعد المئة استهدف أيضا فجر اليوم منطقة حي سعوان الآهلة بالسكان لليوم الثاني على التوالي بعد ان كان قد قصف نفس المنطقة فجر أمس ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين.

وجدد المصدر الأمني بأمانة العاصمة مطالبته المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية إزاء استمرار جرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني وقتل أبنائه وتدمير مقدراته وبنيته التحتية بشكل همجي في انتهاك صارخ لكل المواثيق والقوانين الدولية والأعراف والقيم الدينية.

وفي محافظة تعز قال مصدر أمني بالمحافظة إن “طيران العدوان السعودي الغاشم واصل استهدافه لمناطق وأحياء سكنية متفرقة بالمحافظة” وشن 6 غارات على جامعة تعز وبير باشا وحي السلال والضباب كما شن أكثر من 35 غارة جوية على مناطق وأحياء سكنية بمدينة تعز ما أدى إلى تضرر عدد كبير من المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وأشار المصدر إلى أن الطيران السعودي أطلق قنابل ضوئية على مديرية الوازعية كما شن عددا من الغارات على منطقة باب المندب بعد محاولة زحف فاشلة لقوى العدوان على المنطقة.

مقتل خمسة يمنيين في غارات شنتها طائرات نظام آل سعود على مناطق بمحافظة صعدة

من جهة أخرى قتل خمسة أشخاص اليوم وجرح عشرة آخرون في سلسة غارات شنتها طائرات نظام آل سعود على مناطق متفرقة من محافظة صعدة شمال اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر محلي قوله إن “ثلاثة مواطنين استشهدوا وجرح خمسة اخرون جراء استهداف طيران العدوان السعودي الغاشم لمنطقة المهاذر بمديرية سحار”.

وأضاف المصدر إن مواطنين اثنين قتلا وجرح عدد آخر في قصف جوي مكثف استهدف منطقة مران بمديرية حيدان لافتا إلى تدمير منزلين وتضرر عدد من المنازل الأخرى المجاورة.

وفي مأرب شن طيران آل سعود أكثر من عشرين غارة جوية استهدفت مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال مصدر محلي إن “طيران النظام السعودي شن أكثر من عشر غارات جوية على مديرية صرواح مستهدفا مناطق كوفل والزور والخط العام وجبل هيلان كما شن سلسلة من الغارات على مناطق الأشراف والفاو وتبة المصارية والجفينة جنوب مدينة مأرب مخلفا دمارا كبيرا في مزارع المواطنين ومنازلهم”.

وردا على تواصل العدوان السعودي على المناطق اليمنية دمرت وحدات القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية آليات سعودية في موقع عسكري سعودي في جيزان.

وأوضح مصدر عسكري يمني أن قوة الإسناد الصاروخي في الجيش واللجان الشعبية دكت موقعا عسكريا خلف موقع القرن ما أدى إلى تدمير آليات داخل الموقع واشتعال النيران فيه مشيرا إلى أن الجيش اليمني واللجان الشعبية قصفوا أيضا عددا من المواقع السعودية في جيزان بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية.

وقال المصدر إن “أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من التصدي لأكثر من 40 زحفا لعناصر المرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي خلال الأيام الماضية باتجاه مناطق الجفينة والفاو وتبة المصارية وجبال البلق مكبدين تلك العناصر خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”.

وأكد المصدر “مقتل عشرات المرتزقة خلال العمليات العسكرية إضافة إلى عدد من جنود تحالف العدوان السعودي بينهم ضباط إماراتيون وسعوديون”.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …