الشريط الأخباري

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا

استشهد شاب فلسطيني فجر اليوم في منطقة المصراره بالقدس المحتلة بعد إصابته بعدة رصاصات أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي عليه.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان جنود الاحتلال اطلقوا عدة عيارات نارية باتجاه الشاب فادي علوان 19 عاما ما أسفر عن استشهاده.

ومساء أمس استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في شارع الواد بالقدس المحتلة.

وأضافت الوكالة أن متطوعين اثنين من لجنة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني اصيبا في مخيم الجلزون شمال رام الله بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على سيارة الإسعاف التي يستقلونها.

سلطات الاحتلال تشدد من اجراءاتها التعسفية بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة

في سياق متصل شددت سلطات الاحتلال من اجراءاتها التعسفية بحق الفلسطينيين واعلنت اليوم استمرارها بمنع الرجال دون سن الخمسين عاماً من دخول المسجد الأقصى كما منعت دخول الفلسطينيين الى البلدة القديمة.

إلى ذلك أعلن مدير التربية والتعليم في محافظة القدس سمير جبريل تعليق الدوام اليوم في مدارس مركز القدس، اي البلدة القديمة ومحيطها بسبب إجراءات الاحتلال التعسفية واعتداءات المستوطنين.

من جهة اخرى اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم منزل الشهيد مهند حلبي في بلدة سردا بمحافظة رام الله .

وكان شاب فلسطيني استشهد فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة المصراره بالقدس المحتلة.

 قوات الاحتلال والمستوطنون يقتحمون بلدات وأحياء في القدس المحتلة والضفة الغربية

إلى ذلك شهدت القدس المحتلة ومختلف مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية فجر اليوم والليلة الماضية تصعيدا كبيرا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وذكرت وكالة وفا إن “مجموعات من المستوطنين استباحت البلدة القديمة في القدس المحتلة وقامت بالاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم واطلقت هتافات عنصرية تدعو الى قتل العرب وطردهم وذلك بدعم وإسناد من قوات الاحتلال التي تنتشر بكثافة في كل شوارع وطرقات وأسواق وأزقة البلدة.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال اطلقت القنابل والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية باتجاه الفلسطينيين في البلدة ما أدى إلى إصابة 19 شخصا بينهم طفلة وسيدة بينما اعتقلت عددا آخر من الشبان بالتزامن مع الاعتداء على عمال فلسطينيين خلال توجههم إلى مراكز أعمالهم غرب القدس المحتلة.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات ومدنا ومخيمات في جنين ورام الله ونابلس وقلقيلية والخليل وبلدات يعبد واليامون والسيلة الحارثية وقامت بالاعتداء على الأهالي وإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية والصوتية ما ادى الى وقوع عدد من الإصابات.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة فلسطينيين أحدهم مصاب كان يتلقى العلاج بالمستشفى العربي التخصصي بالمدينة شمال الضفة الغربية المحتلة .

من جانبها أعلنت القوى الوطنية في مدينة القدس المحتلة في بيان الإضراب الشامل اليوم حدادا على ارواح الشهداء منددة بالهجمة الشرسة للاحتلال ومستوطنيه ومؤكدة على ضرورة رص الصفوف والوحدة في الميدان لمواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلى شددت من اجراءاتها التعسفية بحق الفلسطينيين واعلنت اليوم استمرارها بمنع الرجال دون سن الخمسين عاما من دخول المسجد الأقصى كما منعت دخول الفلسطينيين إلى البلدة القديمة.

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شرق خان يونس في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد شاب فلسطيني اليوم متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس …