الشريط الإخباري

الكرملين: الشائعات الكاذبة حول العملية الروسية في سورية تفرض من الخارج

موسكو-سانا

أعلن ديميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي أن الشائعات الكاذبة عن قصف سلاح الجو الروسي “للمعارضة السورية المعتدلة” تفرض من الخارج.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيسكوف قوله في حديث لقناة “روسيا 24”: “نرى بأنفسنا كيف يحاولون فرض هذه الألعاب علينا من الخارج” مضيفاً: “حالة معروفة عندما ظهرت المعلومات الأولى عن الضربات الجوية الروسية في سورية على أهداف خاطئة حسب الزعم حتى قبل انطلاق المقاتلات.. في هذه الحالة كل شيء شفاف بالمطلق .. إذ تعطي وزارة الدفاع معلومات فائضة عن الغارات الروسية في سورية”.

وأوضح بيسكوف أن: “حديث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقاءات أمس في باريس تطرق إلى العملية الروسية في سورية حيث عبر شركاؤنا عن رأيهم في أن الضربات موجهة لما يسمى بـ /المعارضة المعتدلة/ وليس لـ/داعش/ مع أنه حقيقة هيهات إن كان هناك أحد حتى الآن يستطيع أن يشرح ماذا تعني /معارضة معتدلة”.

واستطرد قائلا: “في هذا الوقت كان بوتين مهتما بهذا بما فيه الكفاية وسأل عن الفرق بين المعارضة المعتدلة وغير المعتدلة”.

وكان بيسكوف أوضح في وقت سابق اليوم أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أكد خلال لقائه نظيره الفرنسى فرنسوا هولاند على هامش لقاء رباعية نورماندي أن عملية القوات الجوية الروسية في سورية موجهة لمكافحة الارهاب وللحفاظ على وحدة أراضيها.

انظر ايضاً

الكرملين: تقييد دخول السياح الروس إلى النرويج قرار عنصري ولن يبقى بلا رد

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن قرار النرويج في تقييد دخول السياح الروس …