الشريط الإخباري

المخرج باسل الخطيب ينهي تصوير فيلم وعد شرف

دمشق -سانا

انهى المخرج باسل الخطيب تصوير فيلمه الروائي القصير وعد شرف من تأليف سامر محمد اسماعيل وتمثيل نجاح سفكوني ويحيى بيازي وجيانا عنيد واخرين ومن انتاج شركة الهاني بالتعاون مع الجمعية السورية لدعم اسر الشهداء تموز وشركة جوى للانتاج السينمائي والتلفزيوني.

واوضح الخطيب في تصريح لسانا اليوم ان الفيلم هو من الافلام الروائية القصيرة مدته نصف ساعة استغرق تصويره مدة اسبوع في صافيتا وتلكلخ ويحكي عن اسرة سورية تعيش اليوم وتتفاعل مع الاحداث الجارية في الوطن اضافة الى وجود صراع داخل افراد هذه الاسرة ويتطور هذا الصراع من خلال تفاعل افرادها مع الاحداث الجارية.

وتابع الخطيب ان الشخصية الاساسية في العمل هي شخصية الضابط السوري وخلال النص يتم استحضار حرب تشرين التحريرية بذاكرة افراد الاسرة حيث حارب رب الاسرة في هذه الحرب البطولية التي انتصرت فيها سورية على اعدائها ويتابع الابن اليوم مشوار والده في الحرب ضد الارهاب التكفيري.

من جهة أخرى كشف الخطيب انه يحضر لحفل افتتاح العرض الاول لفيلمه الجديد “سوريون” الذي انتجته المؤسسة العامة للسينما كما يحضر لتصوير فيلم روائي طويل بعنوان وداعا من انتاج مؤسسة السينما ايضا.

بدوره ذكر كاتب سيناريو فيلم وعد شرف سامر محمد اسماعيل ان الفيلم محاولة لاعادة سينما الحرب الى مكانتها الطبيعية كون هذا النوع من الافلام يضيء على جراحات البشر وعذاباتهم بعيدا عما تروجه وسائل إعلام تخضع لاجندات معينة.

ورأى اسماعيل ان السينما هنا تقول ان الحب هو الطريق وان الانسان هو الغاية المنشودة كونها ترى بعين المحب لا بعين البغضاء والضغينة مشيرا الى ان فيلم وعد شرف هو بمثابة تحية لرجال الجيش العربي السوري الذين قدموا الغالي والرخيص فداء للارض السورية معتبرا أن الفيلم يحاول التطلع الى قيمة الانسان السوري في زمن الحرب منتصرا للوطن.

يذكر أن فيلم وعد شرف من المقرر ان يعرض في دار الاوبرا بدمشق في السادس من الشهر الجاري ضمن احتفالية بمناسبة اعياد تشرين المجيدة تقيمها الجمعية السورية لدعم اسر الشهداء تموز.

انظر ايضاً

النادي السينمائي لمؤسسة أحفاد عشتار يعرض فيلم سوريون ويحاور مخرجه

دمشق-سانا عرض النادي السينمائي لمؤسسة أحفاد عشتار الفيلم الروائي الطويل سوريون للمخرج باسل الخطيب وهو …