الشريط الإخباري

مئات الصحفيين الأتراك يتظاهرون في اسطنبول استنكارا لسياسات التهديد والترهيب التي ينتهجها نظام أردوغان ضد الإعلاميين

اسطنبول-سانا

تظاهر مئات الصحفيين الأتراك في مدينة اسطنبول استنكارا لسياسات التعسف والتهديد والترهيب التي ينتهجها نظام اردوغان ضد الإعلاميين.

وحمل المتظاهرون رئيس النظام التركي اردوغان مسؤولية الاعتداء الذي استهدف الصحفي التركي احمد هكان العامل في صحيفة حرييت وعبروا عن قلقهم من احتمال استمرار هذه الاعتداءات مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في الأول من تشرين الثاني القادم .

وحذر المشاركون في التظاهرة رئيس النظام من الاستمرار في تهديداته للإعلاميين وأكدوا مواصلة مسيرتهم للدفاع عن الحريات الديمقراطية وفي مقدمتها حرية الصحافة.

وشارك في المظاهرة ممثلو جميع المنظمات الصحفية وعدد من الاتحادات المهنية وعدد من أعضاء البرلمان وبعض الشخصيات الاجتماعية تعبيرا عن تضامنهم مع الاعلاميين الذين يتعرضون لتهديدات اردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وكان الصحفى هكان تعرض للاعتداء من قبل أربعة أشخاص أمام منزله قبل أيام وذلك بعد رفض السلطات التركية توفير الحماية له وخاصة أنه سبق أن تعرض لتهديدات بالقتل من شخصيات مقربة من اردوغان .

من جهته قال رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار اوغلو إنه سيعلن اردوغان “ديكتاتورا لا يحترم حرية الصحافة إذا لم يستنكر فورا الاعتداء الذي استهدف الصحفي هكان” .
وأكد كيليتشدار اوغلو قيام أردوغان بتحريض اتباعه ضد الإعلاميين الذين يتعرضون لتهديدات مباشرة من أنصاره.

يذكر أن النظام التركي يواصل ممارساته القمعية التي تستهدف حرية الصحافة والإعلام حيث تم اعتقال مئات الصحفيين والإعلاميين على خلفية انتقادهم نظام اردوغان وكشفهم تورطه بدعم الإرهاب في سورية وفضائح الفساد والرشاوي كما يواصل قمع الحريات الشخصية والعامة وفرض سيطرته على أجهزة القضاء في البلاد.

انظر ايضاً

 مقتل طيارين اثنين في حادث تحطم طائرة تدريب عسكرية وسط تركيا

أنقرة-سانا قتل طياران تركيان في حادث تحطم طائرة تدريب عسكرية في