الشريط الأخباري

بوتين خلال لقائه هولاند: عملية القوات الجوية الروسية في سورية موجهة لمكافحة الإرهاب وتجري وفقا للقانون الدولي

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند على هامش لقاء “رباعية نورماندي” أن عملية القوات الجوية الروسية في سورية موجهة لمكافحة الإرهاب وللحفاظ على وحدة أراضيها وفقا لما أفاد به ديميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن بيسكوف قوله أمس للصحفيين إن “الرئيس بوتين شدد بصورة خاصة على أن عملية القوات الجوية الروسية في سورية تجري وفقا للمبادئ الأساسية للقانون الدولي بشكل صارم”.

وأضاف بيسكوف إن “الرئيس بوتين أشار إلى أن العملية موجهة ضد التنظيمات الإرهابية المتطرفة وهي تنظيم /الدولة الإسلامية/ و/جبهة النصرة/ وغيرهما” موضحا “أن دعم العمليات الهجومية للجيش السوري يهدف إلى الحفاظ على وحدة أراضي سورية”.

وأكد الرئيس الروسي لنظيره الفرنسي “ضرورة مشاركة بلدان أخرى في عمل المركز المعلوماتي الجديد في بغداد”.

يذكر أن سلاح الجو الروسي بدأ عمليات عسكرية ضد التنظيمات الارهابية فى سورية بطلب سورى بعد موافقة مجلس الاتحاد الروسي على ذلك حيث أعلن سيرغي ايفانوف مدير الديوان الرئاسي الروسي أن المشاركة في هذه العملية مقصورة على وحدات من القوات الجوية فقط وبالتنسيق مع العمليات البرية للجيش العربى السوري.

من جهته أشار الرئيس الفرنسي في ختام لقاء “رباعية نورماندي” الى ضرورة أن تعمل روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وإيران إلى جانب بلدان المنطقة على حل الأزمة في سورية.

من جهة أخرى قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي عقب القمة إن “العملية العسكرية لن تؤدي إلى حل الأزمة في سورية ويجب تفعيل العملية السياسية”.

انظر ايضاً

بوتين يناقش مع ماكرون الوضع في سورية والاتفاق النووي الإيراني

موسكو-سانا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون خلال اتصال هاتفي اليوم الجهود …