الشريط الإخباري

السبت القادم المنافسات النهائية للأولمبياد العلمي السوري للمدرسين

دمشق-سانا

حددت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري يوم السبت الموافق 3 تشرين الأول موعدا لاختبارات المرحلة الثانية والنهائية لأولمبياد المدرسين حيث ستقام على جولتين صباحية ومسائية وذلك على مدرجات كلية الحقوق بجامعة دمشق على أن تقام اختبارات المعلوماتية في مقر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الكائنة في حديقة تشرين.

وفي تصريح لـ سانا ذكر رئيس الهيئة عماد العزب أن 220 مدرسا ومدرسة من مختلف المحافظات سيتقدمون للتصفيات النهائية التي ستقام بطريقة مركزية تم التحضير لها بين الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري ووزارة التربية حيث تم التوافق على الصيغة والمضمون العلمي للاختبارات العلمية النهائية.

وأوضح العزب أن الاختبارات ستقام عبر جولتين مدة كل منها ثلاث ساعات الأولى بين الساعة 9 و 12 صباحا والثانية بين 6 و9 مساء وفور انتهاء الاختبارات العلمية تقوم اللجان العلمية المشتركة بتصحيح أوراق الإجابات وإحتساب النتائج والترتيب لتعلن النتائج من خلال حفل رسمي يقام في الواحدة من ظهر يوم الأحد 4-10-2015 في مدرج جامعة دمشق.

وأضاف.. إنه سيتم تتويج الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل مادة علمية بالميداليات وسينالون التكريم بمختلف أنواعه مؤكدا أهمية مشروع الأولمبياد العلمي السوري للمدرسين وأهدافه في تنمية وتعزيز قدرات بناة الأجيال من خلال تحفيزهم على التميز العلمي التخصصي والابداع.

وكانت منافسات المرحلة الأولى للأولمبياد العلمي للمدرسين على مستوى المحافظات انطلقت في 30 آب الماضي بمشاركة نحو 700 مدرس ومدرسة في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية من محافظات دمشق وريفها والسويداء والقنيطرة وحمص وحماة وحلب وطرطوس واللاذقية.

وأوضح العزب أن تأهل المدرسين المشاركين في المرحلة الأولى للتصفيات النهائية تم بناء على معيارين أساسيين أولهما تأهل الأول والثاني في كل مادة علمية من المحافظة وذلك ضمانا لتمثيل كل المحافظات في النهائيات والثاني كان مقياسا علميا بحتا والتأهل فيه للأفضل على المستوى العام حيث تم حصر علامات المشاركين من المحافظات والحائزون أفضل 27 علامة في كل مادة علمية تأهلوا بشكل تلقائي للتصفيات النهائية ليصبح العدد الإجمالي 45 متأهلا عن كل مادة.

وتقام منافسات المدرسين للمرة الثانية بعد تطبيقها تجريبيا العام الماضي حيث اقتصرت فيها المشاركة على محافظات دمشق وريفها واللاذقية وطرطوس وبمشاركة 344 مدرسا.