الشريط الإخباري

بوتين يلتقي أوباما في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة السبعين للأمم المتحدة

نيويورك-سانا

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي باراك أوباما مباحثات الليلة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك تتركز بحسب المصادر الروسية على الأزمة في سورية ومحاربة الإرهاب وسبل تسوية النزاع في جنوب شرق أوكرانيا.

وأفادت وكالة أنباء “تاس” الروسية بأن المحادثات بين الرئيسين الروسي والأمريكي تجري وراء الأبواب المغلقة في مقر الأمم المتحدة في قاعة المشاورات التابعة لمجلس الأمن الدولي حيث يعد هذا المكان قانونيا جزءا من أراضي روسيا علما أن روسيا تتولى رئاسة المجلس في هذا الشهر.
ويعد هذا اللقاء الأول من نوعه بين الرئيسين منذ العام 2013 اثر لقائيهما على هامش قمتي “الثماني الكبار” في إيرلندا الشمالية و”مجموعة العشرين” في سان بطرسبورغ.

وكان بوتين أكد في كلمته في وقت سابق اليوم ان سياسات الغرب ازاء سورية تسببت بتزايد الخطر الارهابي مشددا على عزم روسيا مواصلة مكافحة الارهاب وهى تقدم مساعدة عسكرية لسورية والعراق وغيرهما من الدول التي تكافح الإرهاب بينما تجاهل اوباما في كلمته حقائق فشل تحالفه ضد الإرهاب بتحقيق أي انجاز في وقت تمدد تنظيم “داعش” الإرهابي وكرر مواقفه السابقة التي تضمنت دعما للإرهاب في سورية رغم اقراره بضرورة العمل مع روسيا وإيران لحل الأزمة في سورية وبعجز الولايات المتحدة عن حل مشاكل العالم بمفردها.