الشريط الإخباري

هيئة اللاجئين الفلسطينيين توزع مساعدات مالية على 3348 من أسر الشهداء والجرحى

دمشق-سانا

وزعت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب مساعدات مالية على 3348 من أسر الشهداء والجرحى الذين تضرروا من اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة إضافة إلى المرضى والأسر المحتاجة والمهجرة والمستفيدة من برنامج الحد من الفقر وذلك بقيمة 450ر8 ملايين ليرة.

وذكر المدير العام للهيئة علي مصطفى في تصريح لسانا أن “الهيئة ستستأنف توزيع المساعدات على بقية الأسر المستفيدة خلال الأيام القادمة ليبلغ بذلك مجموع المساعدات المالية التي وزعت من قبلها منذ بداية العام الجاري ولغاية تاريخه 21 مليون ليرة استفادت منها 8150 أسرة “.

ولفت مصطفى إلى أن أعضاء الهيئة قاموا خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بزيارة عدد من مراكز الاقامة المؤقتة والمعاهد لتقديم بعض المساعدات النقدية للأطفال والطلاب اضافة إلى الاستماع لمطالبهم والعمل على تنفيذها وفقا لتوجيهات وقرارات اللجنة العليا للاغاثة.

وعبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين عن ” شكرهم للحكومة السورية قيادة وشعبا على احتضانهم ومعاملتهم معاملة المواطنين السوريين في كل مجالات الحياة واستمرار هذه المعاملة رغم الحرب الكونية التي تشن على سورية من قبل الامبريالية العالمية والصهيونية والرجعية العربية”.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بالتنسيق مع الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب وبدعم من الحكومة السورية وبإشراف اللجنة العليا للإغاثة وزعت في 23 أيلول الجاري المساعدات الطبية على أهالي مخيم اليرموك الذين غادروا المخيم هربا من جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة وفي مقدمتها تنظيم داعش والمقيمين في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بريف دمشق.