توسيع مركز جب الجراح الصحي وتعويض الفلاحين المتضررين.. أبرز مطالب أهالي قرى ريف حمص الشرقي

حمص-سانا

طالب أهالي قرى “جب الجراح وباب الهوى والسنكري والحراكي” في الريف الشرقي لمحافظة حمص بتوسيع المركز الصحي في جب الجراح وتعويض الفلاحين عن الأضرار التي لحقت بمحاصيلهم الزراعية الزيتون واللوز نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

2وخلال لقائهم محافظ حمص طلال البرازي الذي قام بجولة على القرى المذكورة اليوم دعوا الى إنشاء محطة معالجة للصرف الصحي في جب الجراح والمسعودية وتحسين واقع المياه في عدد من القرى.

بدوره نوه المحافظ بصمود الأهالي وتمسكهم بأرضهم مؤكدا أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتقديم الخدمات الأساسية لهم لان صمودهم يشكل خط الأمان والحماية للقرى المجاورة ولمدينة حمص.

واطلع البرازي على واقع العملية التربوية في ابتدائية جب الجراح مؤكدا إصرار الكادر التدريسي والطلبة على متابعة المسيرة العلمية ومواجهة الارهاب كما زار عددا من أسر ذوي الشهداء منوها بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وحمايته من الإرهاب وإصرار أمهات الشهداء على تشجيع أبنائهن للدفاع عن كرامة سورية واستقرارها.

3وزار المحافظ خلال جولته عددا من وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في الريف الشرقي منوها ببسالة الجنود ومعنوياتهم العالية في الحرب على الإرهاب التكفيري.

وكان المحافظ قام بجولة في قرى جب الجراح والمسعودية والمناطق المحيطة بالريف الشرقي لحمص نهاية أيار الماضي واطلع خلالها على أهم متطلبات المواطنين والتي كان أبرزها تأمين نقطة طبية لقرية أبو العلايا وزيادة الدعم بالسلل الغذائية والمواد الأساسية والإسراع بحل مشكلة المياه في عدة قرى.