الشريط الإخباري

ارتقاء 11 شهيدا باعتداءات إرهابية في حلب ودمشق وحمص

حلب-دمشق-حمص-سانا

ارتقى 9 شهداء جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح على حي الميدان بمدينة حلب.

وذكر مصدر فى قيادة شرطة حلب في تصريح لمراسل سانا أن عدد الشهداء وصل إلى 9 شهداء و38 مصابا جراء الاعتداءات الإرهابية بقذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على حي الميدان بحلب.

وكان المصدر أشار في وقت سابق إلى أن إرهابيين ينتشرون في حي بستان الباشا أطلقوا قذائف صاروخية سقطت على المنازل وممتلكات الأهالي في حي الميدان ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح بعضها خطرة تم إسعافهم إلى مشفيى الجامعة والرازي.

وبين المصدر أن الاعتداء الإرهابي ألحق أضرارا مادية بعدد من المنازل والممتلكات الخاصة والعامة.

وكان استشهد أمس 14 شخصا بينهم 7 أطفال وأصيب 33 بجروح جراء قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على حيي الميدان والسيد علي بمدينة حلب.

وينتشر في عدد من أحياء مدينة حلب إرهابيون مما يسمى “جيش المجاهدين” و”لواء شهداء بدر” و”لواء الإسلام” و”حركة أحرار الشام” وهم يرتبطون بنظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي ويستهدفون المواطنين في الأحياء السكنية بالقذائف.

ارتقاء شهيد جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على منطقة الزبلطاني بدمشق

في دمشق ارتقى شهيد بعد ظهر اليوم في اعتداء ارهابي بقذيفة هاون أطلقها إرهابيون على منطقة الزبلطاني.

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لمراسلة سانا أن قذيفة أطلقها إرهابيون سقطت في محيط سوق الهال بمنطقة الزبلطاني تسببت باستشهاد شخص وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات.

وأشار المصدر إلى أن القذيفة “أطلقها إرهابيون مما يسمى “جيش الإسلام” المرتبط بنظام آل سعود الوهابي يتحصنون في حي جوبر على أطراف الغوطة الشرقية”.

ويوم الجمعة الماضي أصيب ستة أشخاص بجروح في اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على أحياء التجارة والقصور والقيمرية بدمشق.

ارتقاء طفل جراء اعتداء إرهابي على حيي المهاجرين والعباسية بحمص

كما ارتقى طفل مساء اليوم في اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على حيي المهاجرين والعباسية في مدينة حمص.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن قذيفتين أطلقهما إرهابيون سقطتا في نهاية خط حافلات “ميكروسرفيس” المهاجرين وقرب مستوصف حي العباسية بمدينة حمص ما أدى إلى ارتقاء طفل وإصابة 5 أشخاص بجروح نقلوا إلى المشفى الأهلي لتلقي العلاج.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداء الإرهابي تسبب بوقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي.

وفي السادس والعشرين من آب الماضي ارتقى خمسة شهداء وأصيب 30 شخصا بجروح جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون على محطة وقود في حي الانشاءات بمدينة حمص.

ويستهدف الإرهابيون أحياء مدينة حمص من حين إلى آخر بالمفخخات والقذائف الصاروخية والهاون في محاولة يائسة لتعكير الحياة الآمنة التي تعيشها المدينة ولضرب أجواء ومسيرة المصالحات الوطنية في المحافظة.