كيري في محاولة من بلاده لعرقلة الجهد الروسي لمكافحة الإرهاب يشيع بأن هذا الجهد يهدد بتوجه عدد أكبر من الإرهابيين إلى سورية

برلين-سانا

رأى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في إطار محاولات بلاده عرقلة الجهود الروسية لمكافحة الإرهاب في سورية أن توجه روسيا لمكافحة الإرهاب في سورية “يهدد بتوجه عدد أكبر من المتطرفين إلى سورية”.

وقال كيري أثناء زيارة له إلى برلين أن دعم روسيا أو أي بلد آخر المستمر لسورية يهدد باجتذاب مزيد من الإرهابيين وقطع الطريق على “أي فرصة لتسوية النزاع”.

وتأتي تصريحات كيري في أعقاب التحرك الروسي لمكافحة الإرهاب ودعم الجيش العربي السوري الذي يعتبر وفق النظرة الروسية القوة الأكبر والأهم في مواجهة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم “داعش” الإرهابي و”جبهة النصرة” ذراع القاعدة في بلاد الشام.

يذكر أن النظام التركي والنظام الأردني بتغطية كاملة من الولايات المتحدة الامريكية يقومان بتوفير الملاذ والدعم ومسارب الدخول للإرهابيين إلى سورية بينما توفر عدد من دول الخليج وعلى رأسها مملكة تفريخ الإرهابيين السعودية الدعم المالي وشراء الأسلحة للتنظيمات الإرهابية التي ترتكب الجرائم بحق الشعبين السوري والعراقي.

انظر ايضاً

كيري: ترامب يكذب على الشعب الأمريكي

واشنطن-سانا أكد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري أن الرئيس دونالد ترامب يكذب على الشعب …